فوائد البيكنج باودر للبشرة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٢١ ، ٥ يناير ٢٠١٧
فوائد البيكنج باودر للبشرة

البيكنج باودر

البيكنج باودر هو مركب كيميائي يدخل في صناعة الحلويات لتتكون الفقاعات داخل ذرات الطحين للاحتفاظ بالهواء، وانتفاخ العجين، كما يُستخدم أيضاً في تحضير العديد من الوصفات الجمالية الطبيعية التي تعالج مشاكل الشعر والبشرة، ويمتاز بفاعليته، وتوافره، وتكلفته الزهيدة، بحيث يوجد في محال البيع والبقالة، ويمكن استعماله دون التعرض لأي أضرار جانبية، وسنتطرق في موضوعنا إلى ذكر فوائد البيكنج باودر المختلفة التي يمنحها للبشرة.


فوائد البيكنج باودر للبشرة

مقشر للبشرة

تُخلط ملعقتان من مسحوق البيكنج باودر، وملعقتان من الشوفان، مع كمية قليلة من الماء، ويوضع الخليط على الجسم، ويُدلك بحركاتٍ دائرية ثم يُشطف بالماء.


مرطب للبشرة

يعالج جفاف الركبتين والأكواع واليدين، وذلك من خلال خلط فنجان من مسحوق البيكنج باودر مع ربع كوب من الماء خلطاً جيداً للحصول على عجينة ثخينة، ثم تطبق العجينة الناتجة على أماكن الجسم الجافة، وتُدلك بحركاتٍ دائريةٍ للأعلى.


غسول للوجه

تُمزج ملعقتان من البيكنج باودر وملعقة من الماء الدافئ مزجاً جيداً للحصول على معجون، ويُبلل الوجه بالماء، ثم يُدهن بالمزيج الناتج، ويُوزع بطريقةٍ دائرية، بعد ذلك يُشطف باستعمال الماء الدافىء.


منقوع للقدمين

يُضاف فنجان من البيكنج باودر إلى كمية مناسبة من الماء الدافىء، ثم تنقع القدمان بالمحلول، بعد ذلك يُستعمل المبرد الخاص بالقدمين لحفِّهما والتخلص من الجلد الميت، ثم تجفف وتدهن بطبقة سميكة من كريم العناية بالقدمين، وتساعد هذه العملية على تنعيم القدمين وتنظيفهما.


معالجة حروق الشمس

تُضاف كمية مناسبة من البيكنج باودر إلى إناء يحتوي على ماءٍ بارد، ثم تُحضر قطعة نظيفة من القطن أو القماش، وتُغمس في المحلول، وتُستخدم لعمل كمادات على المنطقة المصابة بالحروق.


معالجة حب الشباب

تُمزج كمية مناسبة من مسحوق البيكنج باودر مع كمية من الماء الدافىء لصنع عجينة لينة، وتوضع العجينة على الوجه، وتُترك لمدة عشر دقائق، بعد ذلك تُشطف جيداً بالماء، وتعالج هذه الوصفة مشكلة التهاب الحبوب، كما تقضي على الرؤوس السوداء.


مبيض طبيعي للبشرة

تُخلط ملعقة من البيكنج باودر مع بضع قطرات من زيت الزيتون، وملعقة من عصير الليمون الطازج، ثم يُطبق الخليط على البشرة بعد تنظيفها، ويُترك لمدة عشر دقائق، بعد ذلك يُشطف جيداً بالماء.


تسمين الخدود

تُمزج ملعقة من مسحوق البيكنج باودر وملعقة من الخميرة الفورية، ثم تُضاف إلى المزيج ملعقة من عسل النحل الطبيعي، وتُخلط المكوّنات مع بعضها بشكلٍ جيد، ثمّ يُطبق الخليط على الوجه، ويُترك لمدة تتراوح من خمس عشرة دقيقة إلى ثلاثين دقيقة أو حتى يجف، بعد ذلك يُنزع بلطف ويُغسل بالماء العادي أو ماء الورد.