فوائد الترمس المر لإزالة الشعر

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٥٥ ، ٩ يوليو ٢٠١٧
فوائد الترمس المر لإزالة الشعر

الترمس المر لإزالة الشعر

تعاني بعض السيدات من مشكلة ظهور الشعر الزائد في مناطق متعددة من الجسم والوجه، وتعد هذ المشكلة من أكثر المشاكل إزعاجاً للإناث بشكل عام، لهذا تلجأ العديد منهن لاستعمال مستحضرات متعددة لتمنع ظهور الشعر في الأماكن التي يزيد فيها نموه عن المعدل الطبيعي، إلا أنّ الكثير من هذه المستحضرات باهظة الثمن بالإضافة إلى أنّ نتائجه لا تكون دائمة ومضمونة، وفي بعض الأحيان فضلاً على تسبب هيجان واحمرار الجلد، لهذا يفضل استعمال الوصفات التي تصنع من مكوّنات طبيعية وتزيل الشعر الزائد مثل وصفة الترمس المر التي تعتبر من أهم هذه الوصفات وأكثرها فائدة.


فوائد الترمس المر لإزالة الشعر

  • يساعد على إبطاء نمو الشعر على الجسم، ويتخلص من الشعر الزائد بعد تكرار الاستعمال.
  • يمنع ظهور الشعر مجدداً على الجسم والوجه.
  • يبيض الجسم ويزيد نعومته.


طريقة استعمال الترمس المر لإزالة الشعر

  • ينقع كأس من الترمس المرّ المطحون في أربع كؤوس من الماء، ويوضع جانباً مدّة يوم كامل، مع الحرص على استعمال الترمس المرّ وليس الترمس العادي؛ لأنّ الترمس المرّ هو الذي يمنع ظهور الشعر.
  • يصفى ماء الترمس ويوضع في زجاجة ويدهن الجسم بماء الترمس يومياً لمدّة ثلاثة أسابيع متواصلة بعد أن تتم إزالة الشعر بالطريقة التقليدية المتبعة لدى السيدة، سواء عن طريق استعمال الحلاوة أم استعمال الشمع.
  • يوضع ماء الترمس على الوجه أيضاً لمنع ظهور الشعر الزائد، إلا أنّه يفضل ألا يتم استعماله على البشرة الجافة؛ لأنّ ماء الترمس سيزيد جفاف البشرة.


الترمس لشد البشرة وتقليل التجاعيد

يستعمل الترمس المطحون أيضاً من أجل شد البشرة وتقليل التجاعيد، حيث يتم خلط الترمس المطحون مع ماء الورد أو الزبادي ويوضع على الوجه حتى يجف، ويستعمل مرة أسبوعياً لتنقية الشبرة وتفتيح لونها، ويوجد العديد من ماسكات الترمس التي يمكن أن تقلل التجاعيد نذكر منها:

  • ماسك الترمس والعسل: تخلط ملعقة من الترمس المطحون مع ملعقة عسل النحل حتى تتجانس، ثمّ يوضع الماسك على الوجه.
  • ماسك الترمس والحلبة والزبادي: توضع ملعقة صغيرة من الترمس المطحون وملعقة صغيرة حلبة مطحونة، ونصف ملعقة كبيرة من اللبن في وعاء وتخلط جيداً، ثمّ يتم فرك الوجه والرقبة بالمزيج، والانتظار لعشرين دقيقة ثمّ يقشر ويغسل الوجه بالماء، ويفضل وضع القليل من العسل بعد هذه الوصفة لمنع جفاف البشرة.
  • ماسك الترمس لتنظيف البشرة: تخلط ملعقتين من الترمس المطحون مع ملعقة من اللبن وملعقة عسل وملعقة صغيرة ماء الورد حتى تتجانس المكوّنات جيداً، ثمّ يوضع الخليط على الوجه لربع ساعة ويغسل بعدها بالماء البارد.