فوائد الحلبة والعسل للوجه

فوائد الحلبة والعسل للوجه

الحلبة والعسل

تعتبر الحلبة والعسل من المواد والأعشاب الطبيعيّة الفعّالة والمفيدة للجسم، والشعر، والبشرة، فهما يدخلان في الكثير من الوصفات والخلطات الطبيعيّة التي تعالج معظم المشاكل التي تتعرّض لها البشرة، وسنتعرّف في هذا المقال على فوائدهما للوجه والجسم، وتقديم بعض الوصفات والخلطات المتعلقة بذلك.


فوائد الحلبة والعسل للوجه

قد يساهم مزيج الحلبة والعسل في التخفيف من بقع الكلف التي تظهر على الوجه بفعل التعرّض الطويل لأشعة الشمس، كما أنه قد يساعد في التخفيف من حبّ الشباب، والبثور والرؤوس السوداء، إلى جانب ذلك يمكن أن يجعل البشرة نضرة، ويُنقيها من الشوائب والأوساخ.


تعد الحلبة من الأعشاب التي قد تساهم في تنعيم البشرة، وتُبييضها، كما أنها قد تساهم في تسمين الوجه ونفخ الخدود بفضل خصائصها الطبيعيّة في هذا المجال، ومن جهة أخرى قد يساعد العسل في التخفيف من تشققات الجلد وجفافه من خخلال ترطيبه وتحسين لون البشرة،


خلطات العسل والحلبة للوجه

  • نخلط ملعقة كبيرة من مطحون الحلبة مع ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي، ثمّ نضع المزيج على البشرة، ونتركه ثلاثين دقيقة، فهذا القناع يزيد من نعومة البشرة ورطوبتها.
  • نخلط ثلاث ملاعق من لبن الزبادي، وملعقة كبيرة من العسل، وملعقة من مطحون أوراق الزعتر وملعقة من الحلبة المطحونة، وقطرات من عصير الليمون، ثمّ ندهن البشرة من المزيج، ونتركه على الوجه خمس عشرة دقيقة قبل أن نغسله بالماء الفاتر.
  • نمزج ثلاث ملاعق من الحلبة المطحونة، وملعقة كبيرة من العسل، وعصير نصف ليمون، ثمّ نضع المزيج على البشرة، وندلكه عدة دقائق بحركاتٍ دائريّة، ونتركه ربع ساعة قبل أن نغسله بالماء.


فوائد مشروب الحلبة والعسل للجسم

  • التخفيف من مشاكل الجهاز التنفسيّ، فمشروب الحلبة والعسل قد يساهم في التخفيف من السعال، والكحة، وتقوية الأوتار الصوتيّة.
  • المساهمة في تخفيف حدة مشاكل الجهاز الهضمي، كالإمساك، وعُسر الهضم.
  • يمكن أن يساعد على التخفيف من آلام الطمث، كما قد يساهم في تعويض عنصر الحديد الذي تم فقدانه خلال مرحلة الطمث.
  • المساهمة في التخفيف من النحافة الشديدة، والمساعدة على زيادة الوزن، ويكون ذلك من خلال شربه يوميّاً.
283 مشاهدة
للأعلى للأسفل