فوائد الخل مع الماء

فوائد الخل مع الماء

الخل

يتكون الخل من حمض الأستيك، وبعض الأحماض الأخرى العضوية، طعمه لاذع، ويحتوي على العديد من المعادن والفيتامينات، لكنها تختلف حسب نوع الخل؛ فهناك خل الأرز، وخل جوز الهند، وخل التفاح، وخل التمر.


يستخدم الخل بشكل واسع لفوائدهِ الكثيرةِ؛ حيث يساعد على التخلص من العديد من الامراض؛ وخاصّةً مرض السرطان، وهشاشة العظام وتطهير الأمعاء، والتخلص من التهابات الكلى، والتخفيف من آلام الشد العضلي وتسكينها، ويمكن أن يضاف إلى السلطة، كما من الممكن تناوله بإضافته إلى الماء للحصول على العديد من الفوائد.


فوائد الخل مع الماء

  • إنقاص الوزن الزائد: خلط الخل مع الماء يذيب الشحوم في الجسم للوصول إلى الوزن المثالي، ويقلل نسبة الدهون الثلاثية والكولسترول، ويحمي من الإصابة بالعديد من أمراض السمنة، وينشط عمليات التمثيل الغذائي، حيث يمكن إضافة ملعقتين من خل التفاح إلى كأس من الماء الفاتر، وشربه في الصباح الباكر على الريق، أو قبل تناول وجبات الطعام.
  • التخلص من حروق الشمس واسمرار البشرة: يمكن خلط ربع كوب من الخل مع كوب من الماء الفاتر، وغسل الوجه بالمزيج أو توزيعه على البشرة باستخدام قطنة صغيرة.
  • التخلص من القشرة: يمكن القضاء على فطريات الملاسيزية عند خلط الخل بالماء، كما يمكن استعادة الحموضة في فروة الرأس، وتوازن PH فيها، فيمكن خلط القليل من الخل مع الماء، وغسل الشعر مع التركيز على فروة الرأس، وترك الخل على الشعر لمدة ساعة، وغسله بالماء الفاتر والشامبو المناسب.
  • التخلص من التهاب المفاصل والألم الناتج عنها: يمكن شرب كوب من الماء المضاف إليه القليل من الخل بعد كل وجبة طعام يومياً.
  • التقليل من ظهور الأوردة ودوالي الساقين: يساعد الخليط على ضمورها بالتدريج، فيمكن تطبيق الخل المركز على المنطقة المراد علاجها مع التدليك لمدة عشر دقائق، والاستمرار يومياً لملاحظة النتائج المبهرة.
  • قتل البكتيريا والفطريات: يساعد الخليط على تقوية جهاز المناعة، والوقاية من الإصابة بالعديد من الأمراض، وعلاج مشكلة الانسداد الأنفي والإنفلونزا، وذلك بتفتيت المواد المخاطية في الجسم، وتطهير الغدد الليمفاوية.
  • التخلص من الإرهاق والمساعدة على الاسترخاء: يحتوي الخل على نسبة كبيرة من البوتاسيوم والإنزيمات التي تخفف الإرهاق، وتهدئ الجسم، فيمكن إضافة القليل من الخل إلى كوب من الماء وشربه قبل النوم.
  • تعقيم الأسنان وتقليل تسوسها والمساعدة على تبييضها: يمكن إضافة ملعقتين من الخل إلى ربع كوب من الماء الفاتر، والتمضمض به يومياً قبل النوم.
  • تطهير المسالك البوليّة وعلاجها: يمكن إضافة ملعقة من الخل إلى كوب من الماء، و شرب المزيج بعد كل وجبة طعام ثلاث مرات يوميآ، وسيلاحظ تغيّر لون البول بسبب التخلص من الترسبات الرمليّة.
281 مشاهدة
Top Down