فوائد الخميرة الفورية لتسمين الوجه

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:١٨ ، ١٠ نوفمبر ٢٠١٦
فوائد الخميرة الفورية لتسمين الوجه

وصفات من الخميرة لتسمين الوجه

تعتبر نحافة الوجه من أبرز المشاكل التي تؤثر على جمال الوجه وجاذبيته، ويوجد العديد من الأسباب التي تؤدّي إلى هذه المشكلة مثل: العوامل الوراثية، وقلّة تناول الأغذية الصحية، والأرق والتعب وغيرها، ويمكن اتباع الخلطات الطبيعيّة لعلاج تلك المشكلة، وتجنب عن العمليات الجراحيّة، والكريمات المختلفة الموجودة في الأسواق؛ لأنّها يُمكن أن تؤدّي إلى أضرار جانبية، وفي هذا المقال سنتحدّث عن كيفية استخدام الخميرة الفورية لتسمين الوجه.


الخميرة والحلبة

وضع ملعقة صغيرة من كلّ من: اللبن الزبادي، والخميرة الفورية، وماء الورد، ورشّة من الحلبة المطحونة في وعاء والخلط جيداً، ثم تطبيق الخليط على الوجه وتركه لمدّة ساعتين على الأقلّ، وبعدها غسله بالماء، ويُنصح بتكرار الوصفة مرّتين أسبوعياً للحصول على النتيجة المرغوبة.


الخميرة والعسل

وضع ملعقة كبيرة من كلّ من: العسل الطبيعيّ، واللبن الزبادي، والخميرة الفوريّة، وملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج في وعاء والخلط، ثم وضع الخليط على البشرة وتركه لمدّة عشرين دقيقة على الأقلّ، وبعدها غسله بالماء، ويفضّل تكرار الخليط ثلاث مرّات أسبوعياً للحصول على النتيجة المرغوبة.


الخميرة واللبن الزبادي

وضع ملعقة كبيرة من كل من: الخميرة الفورية، والبيكنغ باودر، واللبن الزبادي، والعسل الطبيعي في وعاء والخلط، ثمّ وضع الخليط على الوجه وتركه لمدّة ساعة على الأقلّ، وبعدها غسله بالماء، ويفضّل تكرار الخليط ثلاث مرّات أسبوعياً للحصول على النتيجة المرغوبة.


الخميرة والنشا

وضع ملعقة صغيرة من كلّ من: الخميرة المذابة بالماء، ونشا الذرة، واللبن الزبادي، وبودرة الأطفال، وزيت الزيتون النقي، واللبنة الحامضة، بالإضافة إلى نصف ملعقة صغيرة من ماء الورد في وعاء والخلط، ثم وضع الخليط على الوجه وتركه لمدّة ثلاثين دقيقة على الأقل، وبعدها غسله بالماء، ويفضّل تكرار الخليط مرتين أسبوعياً للحصول على النتيجة المرغوبة.


الخميرة والزعفران

وضع بياض بيضة، ونصف ملعقة صغيرة من كل من: خيوط الزعفران، والخميرة الفورية في وعاء والخلط، ثم وضع الخليط على الوجه وتركه لمدة ساعة على الأقل، وبعدها غسله بالماء.


الخميرة والشوفان

وضع ربع كأس من الحليب السائل، وملعقة كبيرة من كل من: الخميرة الفورية، ونشا الذرة، وملعقتين كبيرتين من كل من: عصير الليمون، والشوفان المطحون بداخل وعاء والخلط، ثم تطبيق الخليط على الوجه وتركه لمدة ثلاثين دقيقة على الأقل، وبعدها غسله بالماء.


نصائح لتسمين الوجه

  • المداومة على شرب الماء، ويفضّل ثماني كؤوس يومياً.
  • الابتعاد عن التدخين قدر الإمكان، وذلك لأن التدخين يؤدي إلى ترهل الوجه.
  • إزالة المكياج بواسطة المحارم المخصصة قبل الخلود إلى النوم.
  • استخدام واقٍ مخصّص للشمس قبل الخروج من المنزل.
  • استخدام كريم مُرطب للوجه.
  • تناول حفنة من المكسّرات يومياً، إذ إنّها تساعد بدورها على الحفاظ على نضارة الوجه.
  • قرص الخدين برفق، حيث يساعد القرص على ظهور الخدين أكثر امتلاءً.
  • الحرص على ممارسة تمارين اليوغا يوميّاً للوجه.