فوائد الخميرة الفورية للبشرة

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٣٦ ، ٦ أغسطس ٢٠١٨
فوائد الخميرة الفورية للبشرة

الخميرة

هي نوع من الفطريات المفيدة للإنسان، ويتمّ استخدامها لتخمير معظم الأطعمة مثل الخبز، وفي إنتاج الحليب ومشتقاته، بالإضافة إلى أنها تدخل في صناعة العديد من الأدوية مثل البنسلين، ولديها العديد من الأشكال؛ فقد نجدها على شكل أقراص مكبسة لينة وطازجة؛ حيث تتكون من خلايا خميرة حية، ويتمّ حفظها في البراد حتى لا تتلف، أو على شكل حبيبات جافة؛ وتكون في هذه الحال حية ولكنها غير نشطة، وتخلط بالماء الدافئ لتنشيطها ونموها، وليس هناك داعيَ لحفظها بالثلاجة، وسنتعرف في هذا المقال على فوائد الخميرة للبشرة.[١]


فوائد الخميرة الفورية للبشرة

هناك العديد من الفوائد لاستعمال الخميرة للبشرة، نذكر منها:[٢]

  • تخفف من حب الشباب، وتمنع من ظهوره مرة أخرى.
  • تحارب علامات التقدم بالعمر، فهي تحتوي على عناصر مغذية للبشرة.
  • ترطب البشرة.
  • تعمل على زيادة تألق البشرة ونضارتها.
  • تزيل التصبغات والحروق التي تسببها الشمس للبشرة.


ماسكات من الخميرة للبشرة

بعض الوصفات الطبيعية التي تدخل فيها الخميرة لعلاج البشرة:[٣]

  • الخميرة والعسل: ننقع الخميرة بالماء لمدة خمس دقائق، ونضيف إليها ملعقة من العسل، حتى تتشكل لدينا عجينة طرية، نفردها على البشرة لمدة لا تقل عن عشر دقائق، ومن ثمّ نغسلها بالماء البارد.
  • الخميرة والماء: نضيف ملعقة من العسل إلى كأس من الماء، ونقلب المكوّنات بشكلٍ جيد، حتى يتشكل لدينا خليط متجانس، ونضعه على البشرة لمدة خمس عشرة دقيقة، ومن ثمّ نغسلها بالماء الدافئ، حيث تعمل هذه الوصفة على تنظيف البشرة من الأوساخ.
  • الخميرة والعسل الأبيض وعصير الليمون: نخلط ملعقة كبيرة من العسل، وملعقة من الليمون، وملعقة من الخميرة، وثلاثَ ملاعق من الماء الفاتر، ونقلب كافة المكوّنات بشكلٍ جيد مع بعضهم البعض؛ حتى تتشكل لدينا رغوة، ونضعها على كامل الوجه باستثناء منطقة العينين، ونغسلها بالماء الدافئ ومن ثمّ بالماء البارد، ونكرر هذه الوصفة كل يوم، فهي تعمل على التخلص من الحبوب بشكلٍ نهائي.
  • الخميرة وماء الورد والحليب: نخلط ملعقة كبيرة من الخميرة مع ملعقة كبيرة من الحليب وملعقة من ماء الورد بشكلٍ جيد، حتى يتشكل لدينا خليط متماسك ومتجانس، ونضعه على البشرة لمدة لا تقل عن نصف ساعة، ومن ثمّ نغسل الوجه بالماء الدافئ، مع تكرار هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع، فهي تعمل على تبييض البشرة.
  • الخميرة ومسحوق الأرز والماء الدافئ: نخلط ملعقة من الخميرة مع ملعقة من الأرز ونضيف عليهما الماء؛ حتى يتشكل لدينا خليط متجانس، ونتركه في وعاء لمدة ساعة في مكانٍ دافئ، ونضعه على البشرة لمدة نصف ساعة، ونغسله بالماء الدافئ، فهذه الوصفة تعمل على التخلص من حب الشباب، بالإضافة إلى تفتيح البشرة.


المراجع

  1. Christine Aguilar ( Mar 23, 2018), "5 Yeast Beauty Secrets For Skin Care, Flat Stomach, Hair Loss, Brittle Nails"، shelookbook, Retrieved 6-7-2018. Edited.
  2. "Is Yeast Right For Your Skin?", celsaderm, Retrieved 6-7-2018. Edited.
  3. BARB NEFER ( JULY 18, 2017), "Yeast & Acne BY "، livestrong, Retrieved 7/6/2018. Edited.