فوائد الخميرة الفورية للتخسيس

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:١٢ ، ٩ يونيو ٢٠١٦
فوائد الخميرة الفورية للتخسيس

الخميرة

تحتوي الخميرة على الكثير من المعادن المهمةِ للجسم، والعديدِ من الأملاحِ المعدنيةِ التّي يبلغُ عددُها أكثرَ من 14 معدناً، لذلك تعتبر الخميرةُ من أهمّ الأغذيةِ المكتشفةِ والتّي تمدّ الجسمَ بالكثيرِ من الطّاقةِ، وتحميه من الإصابةِ بالعديدِ من الأمراض، وهي مُهمةٌ لعلاجِ بعضِ الأمراضِ كالأنيميا، والتّعبِ العامِ في الجسم، وتساقطِ الشّعر.


فوائد الخميرة

  • زيادة نشاط الجسم والتّخلص من التّعب؛ فمن المُمكن شربُ كوبٍ من العصيرِ المضافة إليهِ القليل من الخميرةِ عند الشّعورِ بالتّعب والإرهاق من العمل.
  • علاجُ مرض السّكري؛ فالخميرةُ غنيةٌ بعنصرِ الكروميوم المهمِ لعلاجِ مرض السّكري.
  • التّخلّصُ من الاكتئاب، وتسريع النّوم.
  • علاج مرض النّقرس.
  • علاج مرض الأنيميا؛ وذلك بسبب احتواءِ الخميرةِ على نسبةٍ كبيرةٍ من الحديد.
  • تسمين الوجهِ وتفتيحهُ، وذلك عن طريق خلط ملعقةٍ من الخميرةِ مع ملعقةٍ من العسل، بالإضافة إلى ملعقةٍ من حليب البودرة، والقليل من الزّبادي، ووضع الخليط على الوجهِ لمدةِ نصفِ ساعةٍ، وغسلُ البشرةِ بالماءِ الفاتِرِ، ومسحُ الوجهِ بماءِ الورد، وستتمّ ملاحظةِ النّتيجةِ مع المداومةِ على استخدام هذه الخلطة.
  • التّخلّص من حب الشّباب؛ وذلك بإضافةِ ملعقةٍ من العسل مع ملعقةٍ من زيتِ الزّيتون، وخلطهم جيداً مع القليلِ من الخميرةِ ووضعِ الخليطِ على الوجهِ لمدةِ نصفِ ساعة، وغسلِ الوجهِ بالماءِ البارد.
  • زيادةُ الوزنِ؛ وذلك بتناولِ الخميرةِ بعد تناولِ الطّعامِ بساعتين.


فوائد الخميرة للتّخسيس

للخميرةِ مفعولٌ كبيرٌ في إنقاصِ الوزنِ وفي تحسينِ عملية الهضمِ، والتخلّصِ من آلام القولون؛ فيمكن تقليل كميةِ الطّعامِ بشكلٍ كبيرٍ، وفي المقابل تناول خميرة البيرةِ فهي تحتوي على كافّةِ الفيتامينات التّي يحتاجها الجسمُ والمعادن، كما تساعدُ خميرةُ البيرةِ على الحفاظِ على مستوى ضغطِ الدّم من الانخفاضِ أو الارتفاع، ونسبة السّكر في الدّم.


يتمُ استخدامُ خميرةِ البيرةِ لإنقاص الوزن بإضافةِ ملعقةٍ من الخميرةِ إلى كوبٍ من اللّبنِ أو العصير، وشرب هذا الخليط في الصّباحِ الباكرِ، أو من الممكنِ إضافةُ الخميرةِ إلى السّلطةِ، وبذلك تحرقِ الدّهونِ المتراكمةِ في الجسم، ويفضّلُ دائماً استخدامُ الخميرةِ القابلةِ للذّوبان، وهي الخميرةُ الفوريةُ، ويجب الابتعادُ عن تناول خميرةِ الأفران؛ وذلك لأنّها عبارةٌ عن خميرةٍ نيئة، وتحتاج إلى وقتٍ كبيرٍ للتفاعل، ومن المُمكن أنْ تَتَضخمَ داخلِ الأمعاءِ وتسببُ الانتفاخ والألم الشديد.


من المهم الإشارة إلى تجنّب تناول الخميرة للأشخاص الذّين يُعانون من حساسية ضدَّ الخمائر، وكذلك الأشخاص الذّين يُعانون من ضغط الدّم المرتفع، ويفضل استشارة الطّبيب في جميع هذه الحالات.