فوائد الخيار لإزالة سواد تحت العين

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٤٥ ، ٢٥ أكتوبر ٢٠١٧
فوائد الخيار لإزالة سواد تحت العين

فوائد الخيار لإزالة السواد تحت العين

بالرغم من أن مشكلة الهالات السوداء لا يوجد لها حل دائم، إلا أنه يمكن جعل الجلد الذي يحيط بالعين يبدو أفتح بشكل مؤقت، حيثُ إن لون الجلد في هذه المنطقة يتغير عادةً. ويستخدم الخيار لتقليل ظهور الهالات السوداء تحت العين، حيثُ إن احتواء الخيار على كمية وفيرة من مضادات الأكسدة مثل افيتكسين، وأورينتين، وكوكوربيتاسينز، والسيلكا حيث تساعد على تلاشي الهالات السوداء، كما يساعد على إراحة الأوعية الدموية حول العين وهذا الأمر يساعد على استعادة اللون الطبيعية للمنطقة. ويعتبر الخيار من المواد المرطبة، حيثُ إن الجلد حول العين هو أرق جلد في الجسم كاملاً، ووضع شرائح الخيار على العيون يمكن أن يساعد على ترطيب العين وما حولها. كما يقلل الخيار من الاحتباس والانتفاخ في منطقة تحت العين، حيثُ أنه يحتوي على حمض الاسكوربيك وحمض الكافيك واللذان يقللان من التورم حول العين.[١][٢]


كيفية استخدام الخيار لأزالة السواد تحت العين

يستخدم الخيار لأزالة السواد تحت العين كما يلي:[١]

  • الطريقة الأولى: يتم في هذه الطريقة استخدام شرائح الخيار، حيثُ يتم وضع شريحتين من الخيار على العينين لمدّة عشرين دقيقة.
  • الطريقة الثانية:يتم في هذه الطريقة استخدام عصير الخيار بدلاً من شرائح الخيار، فيتم نقع قطعتين من القطن في عصير الخيار وتطبيقها على العين لمدّة عشرين دقيقة.
  • الطريقة الثالثة: يتم في هذه الطريقة استخدام شرائح الخيار أيضاً ولكن يتم وضعها في الثلاجة لمدّة ثلاثين دقيقة قبل الاستخدام، وتوضع على العين لمدّة عشر دقائق، وتكرر هذه الطريقة مرتين يومياً لمدّة أسبوع.[٢]


طرق أخرى للتخلص من السواد تحت العين

هناك العديد من الطرق الاخرى التي يمكن استخدامها للتخلص من الهالات السوداء تحت العين وأهمها التخلص من الأسباب التي تؤدي إلى ظهورها:[٣]

  • النوم لعدد ساعات كافية خلال الليل، وبالرغم من أنه ليسَ من الواضح إذا كانت قلة النوم تؤدي إلى ظهور الهالات، ولكن قلة النوم يجعل البشرة شاحبة وهذا يزيد من رؤية الهالات ويقلل من الدورة الدموية.
  • علاج الحساسية، حيثُ تعتبر الحساسية من الأسباب الشائعة لتلون منطقة ما تحت العين.
  • علاج احتقان الأنف، حيثُ إن احتقان الأنف يؤدي إلى ظهور الهالات وذلك لأن الأوردة حول الجيوب الأنفية تصبح أضيق وأعتم.
  • تناول طعام صحي ومتوازن ويحتوي على الفيتامينات.
  • شرب الكثير من المياه.
  • التوقف عن التدخين.
  • الراحة والاستراخاء.


المراجع

  1. ^ أ ب Rahi Bhattacharya (18-9-2017), "32 Best Benefits Of Cucumber (Kheera) For Skin, Hair, And Health"، www.stylecraze.com, Retrieved 21-10-2017. Edited.
  2. ^ أ ب Kushneet Kukreja , Ravi Teja Tadimalla (20-10-2017), "27 Best Home Remedies To Remove Dark Circles Under Eyes Permanently"، www.stylecraze.com, Retrieved 21-10-2017. Edited.
  3. "How to Get Rid of Black Circles Under Your Eyes", www.wikihow.com, Retrieved 21-10-2017. Edited.