فوائد الخيار للهالات السوداء

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٣٠ ، ٢٧ مارس ٢٠١٨
فوائد الخيار للهالات السوداء

فوائد الخيار للهالات السوداء

يعتبر الخيار من أهمّ العلاجات الطبيعيّة التي من شأنها أن تحدّ من ظهور الهالات السوداء على العينين، ويمكن استخدامه كما يلي:


شرائح الخيار

تقطيع الخيار الطازج إلى شرائح دائرية سميكة، ثم وضعه في الثلاجة لمدة ساعة أو حتى يبرد قليلاً، ثم إخراجه من الثلاجة ووضعه على الهالات السوداء وتركه لمدّة عشرين دقيقة على الأقل، وبعدها غسل البشرة جيداً بالماء، ويُنصح بتكرار العملية نفسها ثلاث مرّات يومياً للحصول على النتيجة المطلوبة.


عصير الخيار

وضع ملعقة كبيرة من كلّ من عصير الخيار الطازج، وعصير الليمون الطازج في وعاء الخلط، ثم تطبيق الخليط تحت العينين وتركه لمدّة عشرين دقيقة على الأقلّ، وبعدها غسل البشرة جيّداً بالماء، ويُفضّل تكرار الخليط مرّة واحدة يومياً للحصول على النتيجة المطلوبة.	
  • تطبيق كميةٍ كافيةٍ من عصير الخيار الطازج تحت الهالات السوداء، وتركه لمدّة عشرين دقيقة على الأقلّ، وبعدها غسل البشرة جيداً بالماء، ويفضل تكرار الخليط مرة واحدة يومياً للحصول على النتيجة المطلوبة.


يعزز ماء الخيار الكولاجين والإيلاستين الموجودين في الجسم، وذلك عن طريق وضع شرائح من الخيار في ماء لمدّة 45 دقيقة، ثمّ شربها؛ إذ يعرف الخيار بأنّه يحتوي على الكثير من الألياف والبوتاسيوم، مما يعمل على تنظيم ضغط الدم؛ وذلك يؤدي بدوره إلى تهدئة الجلد الملتهب، وتقليل الانتفاخ.


قناع الخيار مع الزبادي

إنّ وضع قناع الخيار مع لبن الزيادي يساعد على غلق المسامات الكبيرة؛ وذلك من خلال استخدام حبة من الخيار مع ملعقة صغيرة من حليب خالي الدسم، ونصف كوب من الزبادي، ثمّ خلطهم جيداً ووضع القناع على الوجه لمدّة 10-15 دقيقة.


المراجع

1- "10-فوائد-مذهلة-للخيار-على-البشرة"، www.fustany.com، اطّلع عليه بتاريخ 2016-10-24. بتصرّف.

2- "what-are-the-benefits-of-using-cucumber-juice-on-facial-skin",www.livestrong.com, Retrieved 2016-10-24. Edited.

3- "cucumber-face-mask", vkool.com, Retrieved 2016-10-24. Edited.