فوائد الذهب للبشرة

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٤٠ ، ٢٥ يوليو ٢٠١٦
فوائد الذهب للبشرة

ماسك الذهب

انتشرَ في الآونة الأخيرة استخدامُ ماسك الذهب بصورةٍ كبيرة، كأحد الماسكات التي تحقّقُ نسبةً عالية من الفائدة للبشرة، والجدير بالذكر أنّ ماسك البشرة هو أحدُ الماسكات التي استخدمتْها الملكة كيلوبترا للحفاظ على جمال بشرتِها، ويتكوّنُ ماسك الذهب من جزيئات الذهب، عيار 24 النقيّ.


تُضافُ إلى بعض أنواع ماسكات الذهب مضادّاتُ الأكسدة والكولاجين، وعطر الورد، وكذلك فيتامين E، ولكلِّ مادّة من هذه الموادّ آثارُه الجليلة في الحفاظ على البشرة، وبقائها شابّةً ولامعة، ولماسك الذهب العديدُ من الفوائد على البشرة، وهذه الفوائد سنوردُها في هذا المقال.


فوائد الذهب للبشرة

  • يفتّحُ البشرة ويجعلُها جذّابة ومشرقة وناعمة، كما أنّهُ يجعل البشرة لامعةً ومفعمةً بالحيويّة من الاستخدام الأول.
  • يحتوي على خصائصَ مضادّة للالتهاب، وهذه الخصائص تخفض من احتماليّة إصابة البشرة بالالتهابات.
  • يقلّلُ من إفراز مادة الميلانين، وبالتالي يؤخّر من ظهور علامات الشيخوخة، كما أنّه يضيفُ إشراقةً لا مثيلَ لها على البشرة، كما أنّه يحارب الجذور الحرّة في البشرة، وبالتالي يمنعُ من ظهور علامات تقدّم العمر المبكّرة.
  • يشدُّ البشرة، ويؤخّر نضوجَ مادة الكولاجين في البشرة، كما أنّه يحفّزُ إنتاج الخلايا في الطبقة السفليّة من البشرة؛ وذلك لإعادة توليد خلايا قويّة وصحيّة، وبالتالي الحصول على بشرة مشدودةٍ وخالية من الشوائب.


طريقة ماسك الذهب

في الوضع الطبيعيّ البشرة لا تمتلكُ القدرة على امتصاص جزيئات الذهب، ولكن قامتْ شركات التجميل بتطوير وتحسين ماسك الذهب، باستخدام تكنولوجيا الجاما، بحيث تصبحُ البشرة قادرة على امتصاص مكوّنات الماسك.


يُستخدَمُ عن طريق تطبيقِ رقائق الذهب على البشرة، لمدّة تترواح من ثلث إلى نصف ساعة، ثم تدليكها بشكل رقيق ولطيف حتّى تقتربَ الرقائق من الاختفاء، ويمكنُ أيضاً الاسترخاء في ماءٍ دافئ، وذلك لتحليلِ بقايا رقائق الذهب؛ وذلك ليستفيد باقي الجسمِ منها، حيث تقوم خلايا البشرة بامتصاص مكوّنات الماسك، ثم تكوين طبقة مهمّتها حماية البشرة من الجذور الحرة، كما أنّها تعيدُ للبشرة نضارتَها ورونقها، والجدير بالذكر أنّ هذا الماسك يوحّدُ لون البشرة ويخفي عيوبَها، وبالتالي يقلّلُ من استخدام الأدوات والموادّ التجميليّة.


استخدام الماسك

استخدامُ هذا الماسك متاحٌ للجنسيْن وفي جميع الأعمار، ولجميع أنواع البشرة، لا سيّما أنّ هذا الماسك لا يسبّبُ أيّ ضرر أو حساسيّة للبشرة، كما يمكنُ استخدامه على أيّ منطقة في الجسم سواء كانت الرقبة، أو الصدر، أو اليدين، أو الوجه، وأيّ منطقة أخرى من الجسم. ويمكنُ استخدامُ هذا الماسك مرّة كلّ شهر، أو ثلاثة شهور، أو حتّى كلّ ستة شهور، كما يمكنُ للعروس تطبيقُه مرتين في الشهر قبل موعد زفافها، بحيث تبدو متألّقة وجذابة.