فوائد الزبدة للشعر

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٠٤ ، ٢٣ أبريل ٢٠١٥
فوائد الزبدة للشعر

يتعرّض الشّعر إلى الكثير من العوامل التي تؤدّي إلى جفافه وتقصّف أطرافه وصعوبة تسريحه بسبب خشونة ملمسه، وهذه المشاكل حقيقة مزعجة للكثير من النّساء، فلذلك يبحثن عن علاج يساعد الشّعر على التّخلص من هذه المشاكل، ولهذا السّبب تلجأ المرأة إلى وضع الزّيوت والخلطات الطبيعيّة، ولكن هناك نوعاً آخر من المواد الطّبيعيّة التي تساعد في علاج الشّعر وهي الزبدة، فأنواع الزّبدة كثيرة ومتنوّعة وسنتعرف على فوائد الزّبدة للشعر.

فوائد الزّبدة للشعر

تعمل الزّبدة على حماية الشّعر من التقصّف والجفاف الذين يؤدّيان لزيادة خشونته، وتحتوي الزّبدة على الكثير من العناصر والمواد المغذّية للشعر، والتي تكسب الشّعر ملمساً ناعماً، وتساهم أيضاً في تكثيف الشّعر وإطالته، وهناك أنواع كثيرة من الزّبدة التي تعمل على تغذية الشّعر، بالإضافة إلى خلطات أخرى بالزبدة تساعد في ذلك، وهي ما سنتناول الحديث عنه هنا.


خلطة الزّبدة والثوم

هذه الخلطة بسيطة جداً لتطويل الشّعر وتكثيفه، وهي عبارة عن خلط ربع قالب من الزّبدة أي بمقدار فنجان صغير ووضعه على النّار حتى تذوب الزبدة، ثم إضافة فصين من الثوم المفروم ناعماً، بعد ذلك يقلب الخليط لدقيقتين بعدها نطفئ النار، ونترك الزّبدة مع الثوم لمدّة عشر دقائق، وبالمصفاة نفصل الثوم عن الزّبدة ونضع الزّبدة فقط على الشّعر ونقوم بتدليك فروة الرأس جيّداً، وتترك على الشّعر مدّة ساعتين وبعد ذلك نغسله جيّداً بالماء والشامبو، وتكرّر هذه الخلطة كلّ أسبوع حتى ينمو شعر جديد، وتزداد كثافته.


زبدة الكاكاو

يوصي خبراء التجميل بوضع زبدة الكاكاو لتغذية الشّعر، فهي تعمل على تغذية جذور الشّعر وتغليف أطرافه لحمايته من التقصّف والعوامل الخارجيّة، وزبدة الكاكاو تكسب الشّعر لمعاناً قوّياً ورائحة ذكيّة للشعر.


زبدة القهوة واللوز الحلو

زبدة القهوة وزبدة اللوز الحلو من الأنواع الأخرى من الزّبدة، ولهما فوائد مشابهة، حيث يعمل كلا النّوعين على تغذية الشّعر وترطيبه، والحصول على نعومة إضافيّة للشعر، وينصح عند وضع الزّبدة بتدليك الفروة أي جذور الشّعر بعد تدفئتها جيّداً ولا توضع ساخنة.


زبدة البرتقال

لشعر صحّي أكثر ويتمتع بنعومة ولمعان فائق ينصح بوضع زبدة البرتقال على الشّعر لإحيائه من جديد.


زبدة المانجا

هي من أنواع الزّبدة التي ينصح بها لعلاج الشّعر التالف جدّاً، فالشّعر التالف يحتاج إلى تخليصه من التقصّف، والجفاف ،والخشونة؛ لذلك ينصح باستخدام هذا النوع من الزّبدة، فزبدة المانجا وزبدة الأفوكادو كلاهما لهما فائدة مشتركة للشعر.


زبدة الشيا

وهي من أشهر أنواع الزّبدة المعروفة المستخدمة بشكل واسع جدّاً، وزبدة الشيا تعمل على إحياء الشّعر وتمنع تساقطه، وتساهم في تعزيز نموّ الشّعر بسبب احتوائها على عناصر غنيّة جدّاً من المعادن والفيتامينات لتغذية الشّعر.