فوائد الزنجبيل للوجه

كتابة - آخر تحديث: ٠٥:١٢ ، ٢٢ أغسطس ٢٠١٦
فوائد الزنجبيل للوجه

الزنجبيل

استخدم الزنجبيل منذ سنواتٍ عديدة في وصفات وخلطات علاجية وطبية؛ نظراً لفوائده العديدة للجسم المرتبطة بالفيتامينات والعناصر المعدنية، والخصائص الفعّالة التي تحارب الأمراض بأنواعها المختلفة، الأمر الذي جعله من الأعشاب التي تلقى اهتماماً كبيراً بين الناس، والتي لا يخلو منها أي بيت، فأصبح يستخدم في صنع الأطعمة وتنكيهها؛ نظراً لمذاقه الحادّ ورائحته المميزة. هناك العديد من التساؤلات والاستفسارات حول فائدة الزنجبيل للوجه، وأهميته للبشرة، وهو ما سنوضحه لكم في هذا المقال.


فوائد الزنجبيل للوجه

يستخدم الزنجبيل في صناعة المستحضرات التجميليّة التي تحمي البشرة وتحافظ عليها، لما يحتويه من نسبة عالية مضادّات أكسدة التي تعمل على تنظيف مسامات الجلد من الخلايا الميّتة، وهي تصل لأكثر من ثلاثين نوعاً، وهي تقوم أيضاً بدعم تدفّق الدورة الدمويّة لجميع أجزاء الجسم، بما فيها الوجه، ممّا يساعد على امتصاصه للفيتامينات والعناصر المعدنيّة بشكلٍ أفضل. يعمل الزنجبيل على تأخير علامات الشيخوخة والتقدّم في السن، ويساعد الانتظام في تناوله على عدم ظهورها نهائيّاً، عن طريق تعديله لمستوى الكولاجين في البشرة.


خلطات الزنجبيل للوجه

خلطة الزنجبيل والعسل الأبيض

في هذه الوصفة يتمّ خلط ملعقتين كبيرتين من العسل الأبيض، مع ملعقتين كبيرتين من الزنجبيل المطحون، وملعقة كبيرة من عصير الليمون، حتّى تصبح المكوّنات كالمعجون، ويتمّ إدخاله للثلاجة لمدّة نصف ساعة، ثمّ دهنه على الوجه وتركه لمدّة نصف ساعة، وغسل الوجه بعد ذلك بالماء البارد.


خلطة الزنجبيل والخميرة

يتمّ مزج ثلاث ملاعق كبيرة من الزنجبيل المطحون، مع ملعقة كبيرة من العسل، وملعقة كبيرة من الخميرة، ثمّ يدهن الخليط على الوجه، ويترك لمدّة خمس عشرة دقيقة، ثمّ يُغسل بالماء البارد، مع تكرار الخلطة ثلاث مرّات كل أسبوع، للحصول على نتائج مذهلة.


خلطة الزنجبيل والبيض

تُخلط ثلاث ملاعق صغيرة من الزنجبيل المسحوق، مع عصير نصف حبّة من الليمون، وزلال بيضة، ثمّ توضع على الوجه، وتترك لمدّة ربع ساعة حتّى تجفّ، بعد ذلك تُقشّر البشرة، ويُغسل الوجه بالماء البارد.


خلطة الزنجبيل وزيت الزيتون

تُخلط ملعقة من السكر، مع ملعقتين من الزنجبيل، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، حتّى يصبح كالعجينة، وتتجانس المكوّنات مع بعضها، ويذوب السكر، ثمّ يُدهن الوجه بها، ويدلّك بلطف بحركات دائريّة، مع الابتعاد عن العينين، ثمّ يُنظّف الوجه بالماء البارد، ويدلّك بقطعة من الثلج، حتّى تُغلق المسام من جديد، ويدهن الوجه بكرة من القطن، مغمّسة بماء الورد، وتطبّق الخلطة لمدّة أسبوعين.