فوائد الزنجبيل مع الشاي الأخضر للتنحيف

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٢٦ ، ٢ مايو ٢٠١٦
فوائد الزنجبيل مع الشاي الأخضر للتنحيف

الزنجبيل والشاي الأخضر

الزنجبيل من النباتاتِ التي تنمو في المناطِق الحارة، ويُستفادُ من جذوره المتفرّعة بسبب احتوائها على مواد فعّالةٍ وزيوتٍ طيّارة. يكثر استخدام الزّنجبيل في الكثير من البلدان في الطبّ البديل وكنوعٍ أساسيٍ من التوابل، من أهمّها الصين، والهند، والباكستان. تتمّ إضافة مسحوق الزّنجبيل الطازج أو المُجفّف إلى الشاي الأخضر لاستعماله في التسريع من عمليّة إنزال الوزن؛ إذ يُعتبر من المشروبات المذوّبة للدهون، بالإضافةِ إلى الكثير من الفوائد التي يُقدّمها هذا المشروب في عالم الرّشاقةِ، والصحة، وإنقاص الوزن.


في هذا المقال سنقدّم لكم أهمّ الفوائد التي يُقدّمها شاي الزنجبيل والشاي الأخضر لإنقاص الوزن وللتمتّع بالرشاقةِ الدائمة.


فوائد الشاي الأخضر والزنجبيل للتنحيف

  • تحفيز الجهاز الهضمي: يحفّز الشاي الأخضر مع الزنجبيل الجهاز الهضمي وذلكَ قبلَ تناول الطعام؛ إذ يزيد إنتاج الأحماض في المعدة والإنزيمات الهاضمة؛ لهضم الطعام بشكلٍ أفضل، وتسريع عمليّة التمثيل الغذائي ويُعالجُ عسر الهضم الذي يؤدّي إلى تخمّر الطعام في المعدة واكتساب الوزن الزائد، مما يُؤدي إلى خسارة الوزن بانتظام وبشكلٍ سريع، ويساعد على امتصاص العناصر الغذائيّة من الطعام بفاعليّةٍ أكبر مما يُساعد على منح الجسم ما يحتاجه من الفوائد الغذائيّة خلال فترة الرجيم، وتُساعد الألياف الموجودةُ في الزنجبيل على التسريع من عمليّة الهضم، والتخلّص من الإمساك والإنتفاخ.
  • حرق الدهون: يلعب هذا المشروب دوراً رئيسياً في حرق الدهون المخزنة في الجّسم، ويُساعد الزنجبيل أيضاً في التقليل من الشهيّة ويُشعر المرء بالشبعِ لمدّةٍ أطول.
  • يُحافظ على مستويات السكر في الجسم: أكّدت أبحاثٌ أستراليّةٌ بأنَّ الزنجبيل يُساعد في السّيطرةِ على مستويات الجلوكوز (السكّر) في الدم الذي يُساهمُ بشكلٍ كبيرٍ على خسارة الوزن أو اكتسابه، ويعملُ أيضاً كمشروبٍ طبيعيٍ للطاقة؛ إذ يُمكن أن يمنح خمسَ ساعاتٍ من النشاط والتركيز المتواصل ممّا يزيد من حرق السعرات الحراريّة.


فوائد الشاي الأخضر والزنجبيل أثناء الرياضة

يُساعدُ هذا المشروب في التّخفيف من آلام العضلات التي يُعاني منها المرء بعد أداء تمارين، ويمنح الطاقة اللازمة للقيام بالتمارين الرياضيّة بشكلٍ أفضل في اليوم التالي، بالإضافةِ إلى حرق السعرات الحراريّة بشكلٍ أسرع.


الشاي الأخضر بالزنجبيل الجاهز

توجد الكثير من أنواع الشاي الأخضر المنكّه في الأسواق لكن يجب التأكد من النوع قبل شرائه والتأكّد أيضاً من بلد المنشأ، وخصوصاً عند شراء الشاي الأخضر المنكّه بالزنجبيل لأنَّ بعض التُجّار يضعون الفلفل الأبيض بدل الزنجبيل، أمّا في حال شراء الشاي الأخضر المُجفّف يُفضّل إضافة الزنجبيل الطازج أو المُجفف الكامل الموجود في الأسواق بدلاً من شراء الزنجبيل المسحوق للتأكد من أنَّه زنجبيلٌ وليسَ فلفلاً أبيض.