فوائد الشاي الأخضر بالنعناع للرجيم

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٤٠ ، ٤ مايو ٢٠١٦
فوائد الشاي الأخضر بالنعناع للرجيم

الشاي الأخضر

يعتبر الشاي الأخضر نوع من أنواع الشاي، هو غنيّ بمضادّات الأكسدة، التي تساعد في الحماية والوقاية من الأمراض المختلفة، كما يستخدم الشاي الأخضر كوسيلة سهلة لفقدان الوزن؛ لأنه يعمل على تحفيز عملية التمثيل الغذائيّ، وبالتالي تناول كميات أقلّ من الطعام، كما يساعد في إنقاص الوزن من خلال منع امتصاص الجسم للكربوهيدرات، وزيادة معدل حرقه للدهون.


تعتبر اليابان أكثر الدولة إنتاجا وتصديراً لأوراق الشاي الأخضر حول العالم، ويمكن الحصول عليه من متاجر العطارة، أو الصيدليات، كما يمكن إضافة أوراق النعناع، أو الأعشاب الأخرى إلى الشاي الأخضر، لتزيد من قيمته الغذائية والصحية، وفي الآونة الأخيرة يعتبر المشروب الرئيسيّ للرجيم، وإنقاص الوزن، وتخليص الجسم من الفضلات.


فوائد الشاي الأخضر بالنعناع للرجيم

  • أثبتت التجارب أنّ شرب كوب من الشاي الأخضر بالنعناع يومياً وبمعدل ثلاث مرات يومياً، قبل الوجبات الرئيسية الثلاث، يزيد من الشعور بالشبع، وبالتالي تناول كميات أقلّ من الوجبات، كما يزيد من حرق الدهون، ويزيد من طاقة ونشاط الجسم، خاصّةً في حال شربه بارداً، حيث ستزيد نسبة حرق الدهون.
  • يعمل الشاي الأخضر بالنعناع على تسريع عملية الأيض، بسبب غنى الشاي الأخضر والنعناع بمضادات الأكسدة، وخاصة مادة EGCG، النشيطة، من خلال الارتباط بالجذور الحرّة، والتحكّم بكمية الكربوهيدات التي يقوم الجسم بامتصاصها، وبالتالي تحفيز الجسم على فقدان الوزن.


فوائد الشاي الأخضر

  • يساعد على إنقاص وتخفيف الوزن، من خلال زيادة عملية التمثيل الغذائي في الجسم، كما أنّه غني بمادة البوليفينول، التي تزيد من حرق الدهون في الجسم.
  • يعمل على تنظيم مستوى الجلوكوز في الدم، وتقليل مستوى السكر، بعد تناول الطعام.
  • يقوي بطانة الأوعية الدموية، ويحمي من تشكل الجلطات الدموية، المسبب الرئيسيّ للنوبات القلبيّة، كما يقلل نسبة الكولسترول السيئ في الدم، ويعمل على تحسين نسبة الكولسترول الجيد.
  • يقلل من خطر الإصابة بالسرطانات، بسبب احتوائه على مضادات الأكسدة بكميات وفيرة، وبالإضافة إلى ذلك تقوم بمحاربة البكتيريا والفيروسات المسببة للأمراض، مثل الرشح والإنفلونزا.
  • يعمل على تجديد الخلايا الدماغية، ويحميها من التلف، كما يحارب مرض الزهايمر.
  • يعتبر الشاي الأخضر بالنعناع ،مقاوماً لتسوس الأسنان، كما يعتبر مطهراً اللثة من البكتيريا التي تسبّب رائحة الفم المزعجة.
  • يساعد في تأخير علامات التقدم في العمر، ويحارب التجاعيد، ويضفي نضارةً وحيويةً للبشرة.
  • يحتوي على مادة الثيانين، التي تقاوم الاكتئاب، وتضفي شعوراً بالراحة والاسترخاء للجسم.


شرب الشاي الأخضر بشكل معتدل يومياً، كفيل بتنظيف الجسم من السموم الداخلية، وإعطاء الجسم شعوراً بالراحة والهدوء، لذلك ينصح بشربه، لتقليل الضغوطات، كما يعتبر الإكثار من السوائل المختلفة، وسيلةً سهلةً لإنقاص الوزن.