فوائد الطين الأبيض

فوائد الطين الأبيض

الطين الأبيض

يستخدمُ الطين بألوانه المتعدّدة في عمل أقنعة للبشرة؛ لعلاج العديد من المشكلات التي تعاني منها كحبّ الشباب، أو التصبّغات الجلديّة، وكذلك لإزالة الترهّلات والتجاعيد، وغيرها من الفوائد التي نحن بصدد توضيحها في هذه المقال، لكنّنا سنتناول الطين الأبيض على وجه الخصوص، بالإضافة إلى عرضنا لبعض الأقنعة التي يمكن إعدادها منه.


فوائد الطين الأبيض

  • تغذية البشرة وتبييض لونها، إذ يُساعد على إزالة السموم من خلايا الجسم لما يحتويه من أملاح معدنيّة، كما يساهم في التخفيف من التصبّغات والبقع الجلدية بشكل كبير.
  • التقليل من احتمالية ظهور التجاعيد، وشدّ مسامات البشرة.
  • المساعدة على التقليل من حبّ الشباب.
  • إعطاء الشعر اللمعة والبريق المطلوب.
  • زيادة نشاط الدورة الدموية بسبب وجود مادة الكاولين فيه.
  • المساعدة على تجديد الخلايا، حيث يدخلُ في العديد من مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة، لا سيّما تلك المتعلقة بتقشير الوجه والجسم.
  • احتوائه على العديد من المعادن المهمّة للبشرة، مثل؛ الكالسيوم، والزنك، والحديد، والسيليكون، وكذلك البوتاسيوم، والمغنيسيوم.
  • مفيد لكلّ من البشرة الحساسة والجافة؛ لأنه يعتبر مرطّباً جيّداً للجلد لاحتفاظه بالماء والرطوبة، الأمر الذي يعزّز من قدرته على معالجة الالتهابات وتهيّج البشرة، وهو ما يميّز استخدام هذا النوع من الطين بالذات عن الطين الأخضر على سبيل المثال.


أقنعة الطين الأبيض

يوضح ما ياتي بعض الوصفات لأقنعة الطين الأبيض للبشرة:


قناع لجميع أنواع البشرة

اخلطْ كلاًّ ممّا يأتي: ملعقتيْن من كلٍّ من: الطين الأبيض، والحليب السائل، وماء الورد، إلى أن يتشكّلَ لديك عجينة بيضاء اللون، وذات قوام ليّن ومتجانس، ثم وزّعْها على الوجه بشكل دائريّ وبطيء في الوقت نفسه، بعدها دع القناع على الوجه لساعة من الزمن، ثم اغسلْ الوجه بالماء الفاتر، وكرّر هذا القناع مرةً كلّ أسبوع، من أجل الحصول على بشرة نضرة وخالية من الشوائب، ويُفضّل ترطيبُ وجهك بعد استخدام هذا القناع بماء الورد.


قناع للحصول على خدود ورديّة

أحضرْ ثلاث ملاعق من كلٍّ من: الطين الأبيض وقشر الرمان، بالإضافة إلى ملعقتين من الحليب، ثمّ اتّبع ما يأتي: اطحنْ قشر الرمان في وعاء الخلاط الكهربائيّ، ثم أضفه للطين والحليب، واخلط المكوّنات معاً إلى أن تتشكّل لديك عجينة متماسكة، بعدها افرد العجينة على الوجه واتركها قرابةَ ساعة، ثم اغسل الوجه بالماء الدافئ، واحرص على تكرار هذا القناع مرّةً كلّ أسبوع، للحصول على بشرة نضرة وخدود ورديّة.


قناع لتفتيح البشرة وشدّها

  • أحضرْ نصف موزة، وملعقتيْن من الطين الأبيض، ثم اهرس الموزة جيّداً باستخدام الشوكة، وأضف لها الطين الأبيض واخلطهما معاً، ثم وزّع الماسك على وجهك ودعْه خمسَ عشرة دقيقة، بعدها اغسله بالماء الدافئ، وأغلق مسامّ الوجه باستخدام مكعبات الثلج، وحاول تطبيق هذا القناع بعد الاستحمام لتصلَ لنتيجةٍ أفضل.
309 مشاهدة
للأعلى للأسفل