فوائد العسل مع الليمون

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:١٥ ، ١٣ مارس ٢٠١٦
فوائد العسل مع الليمون

العسل مع الليمون

شراب العسل مع الليمون ذو الطعم اللذيذ يحتوي على الكثير من القيم الغذائية والفوائد، فلهذا الشراب القدرة على تهدئة الأعصاب والتخلص من الكثير من الأمراض التي يتعرض لها الإنسان، مثل رفع مناعة الجسم وحمايته من أمراض البرد والزكام بطريقة منزلية بسيطة.


من نتائج إحدى الدراسات التي أجريت على شراب الليمون بالعسل، قال الدكتور في قسم التغذية في جامعة كاليفورنيا هايدرون بأن العسل فيه نسبة عالية من مضادات الأكسدة ومادة البوليفينول ذات الأهمية في الوقاية من أمراض السرطان بالإضافة لأمراض القلب والأوعية الدموية.


فوائد العسل مع الليمون

هناك فوائد عديدة للعسل مع الليمون ومنها ما يلي:


تخفيف نزلات البرد

يساعد استخدام مشروب الليمون والعسل على تقليل المخاط ومنع الجفاف، ويمكن تناول ذلك المشروب لعدة مرات يومياً حسب الحاجة عن طريق إضافة ملعقة من العسل لكوب ماء مع عصير نصف ليمونة، ويمكن زيادة كمية العسل لزيادة حلاوة طعم المشروب حسب الرغبة.


توفير الطاقة

يعتبر العسل من الأغذية التي تسهم برفع نسبة السكر في الدم بدرجة بسيطة، كما أنه يحافظ على ذلك المستوى لمدة تقارب الساعتين، وعلى هذه الخاصية أجريت الكثير من الدراسات إحداها قام بها الدكتور ستيفن برات الذي يعمل في مشفى سكريبس الواقع في كاليفورنيا، وتوصل لأن تناول العسل بمقدار ملعقة إلى ملعقتين يومياً لعدة مرات في الأسبوع يسهم إيجابياً في رفع وتعزيز طاقة الجسم وخاصةً عند مزج العسل مع الماء المضاف له عصير الليمون.


تطهير وتنقية الجسم

يعتبر الليمون من الثمار التي تقوم بتطهير وتنقية الجسم من الفضلات، وعند مزج مشروب الليمون مع العسل، فإن ذلك يعزز من خاصية التنقية والتطهير، كما أنه يساعد في تقليل الإمساك، ويعمل على تقليل الكوليسترول في الدم وخفض ضغط الدم، كما أنه يسهم في علاج السعال وتهدئة الجسم بشكل عام.


التخلص من الامساك

شرب الليمون بالعسل يعتبر علاجاً سريعاً وفعالاً لمشاكل الإمساك، فهو شراب محفز لحركة الأمعاء وزيادة إنتاج المادة المخاطية فيها، كما أنه يمد البراز بكميات مناسبه من الماء ويرطب القولون، بشكل عام فشراب الليمون والعسل يسهل الحركة المعوية للتخلص من الإمساك.


فقدان الوزن

يعتبر شراب الليمون والعسل ذا الخواص المطهرة والتي تسهم بجعل الحركة المعوية أسهل، أيضاً يحتوي على ألياف البكتين الموجودة في الليمون، وتلك الألياف تزيد من الشعور بالشبع بسرعة، كما أن تحضير الشراب باستعمال الماء الدافئ يزيد من قلوية المعدة، وذلك يسرع من عملية فقدان الوزن.


تنقية البشرة

عرف كل من العسل والليمون منذ القدم بالفوائد العديدة للبشرة، فشراب الليمون بالعسل يساعد على تنقية الدم بسبب خواصه المطهرة، وفي الليمون مواد تساعد في إعادة إنتاج خلايا الدم، ووجود الماء والعسل اللذين يتميزان بأنهما مضادان للجراثيم، كما أن لهما قدرة على تعزيز الكولاجين الذي ينتج في البشرة، فتناول شراب الليمون والعسل طريقة مثالية للحصول على بشرة نقية وجميلة.