فوائد الفازلين للبشرة الدهنية

فوائد الفازلين للبشرة الدهنية

البشرة الدهنية

تحتاج البشرةُ الدّهنيّة إلى عنايةٍ خاصّة؛ بسبب كثرةِ إفراز البشرة للدّهون، ورغم توفّر الكثير من الكريماتِ المتنوعةِ التّي تُستخدمُ للعنايةِ بالبشرة، يبقى الفازلين من أكثر الأشياء التّي تحفاظِ على بشرةٍ صحيّةٍ، فينصحُ العديدُ من الخبراء باستخدامه بشكلٍ يوميّ على كافةِ الجسم. سنذكر خلال هذا المقال فوائد الفازلين المختلفةِ للبشرة الدّهنيّة.


فوائد الفازلين للبشرة الدهنية

إزالة المكياج

من الممكن استخدام الفازلين في إزالة المكياج، وتنظيف البشرة، وخاصّةً البشرة الدّهنيّة التّي يصعبُ إزالةُ المكياجِ عنها؛ بسبب الدّهون التّي يفرزها الجلد، فيحتوي الفازلين على مركب الهدروكربونيّة الذي يسهّل عملية إزالة المكياج، وخاصّةً المكياجِ المقاومِ للماء، فيتم إحضار قطنةٍ ويوضعُ عليها القليلُ من الفازلين، ويمسح بها الوجه، وستتمّ ملاحظةُ زوال المكياج بسرعة، بالإضافةِ إلى تنعيم البشرةِ وترطيبها، ومن الممكن دهن الوجه بالقليل من الفازلين وتركه على الوجه لمدةِ عشر دقائق، ثم غسله للتأكد من تنظيف المسامات.


تقشير الجلد

قد يعمل الفازلين كمقشر فعّالِ للتخلص من المواد الدّهنية العالقة بالبشرةِ والجراثيم، كما أنّه يُنعّم البشرةِ ويفتّحها، فيستخدمُ الفازلين مع السكّر في فركِ الجلدِ بحركاتٍ دائريةٍ للتخلصِ من الدّهون، والجلد الميّتِ، والمظهرِ الزّيتي للبشرة.


تفتيح لون البشرة

قد يساعد استخدام الفازلين على تفتيح لون البشرة، كما أنه يمكن أن يساعد على التخفيف من البقعِ التّي تنتج بعد التّخلصِ من حبّ الشّباب، والذي يَظهر بكثرةٍ على البشرة الدّهنية، وذلك بإحضار القليل من الفازلين، وإضافة القليل من ماء الورد إليه، وتطبيقه على البشرة، وتركه لمدّة ربع ساعة، وغسله بالماء الفاترِ، وتمريرِ مكعبٍ من ماء الوردِ المثلج على البشرةِ للحصول على بشرةٍ مشرقةٍ وصافية.


كما أنه من الممكن عمل حمام البخار باستخدام الفازلين، وذلك بدهنِ البشرة بالفازلين، ووضع الوجه فوق حمامٍ من البخار، وتغطيةِ الرّأس لمدةِ خمسِ دقائقَ للحصول على بشرةٍ نقيّةٍ ونظيفة.

520 مشاهدة
للأعلى للأسفل