فوائد الفلفل الأبيض للنفاس

كتابة - آخر تحديث: ٢٠:٥٧ ، ٨ نوفمبر ٢٠١٨
فوائد الفلفل الأبيض للنفاس

الفلفل الأبيض

أظهرت أحدث الدراسات والأبحاث العالمية في مجال الصحة العامة مؤخراً أهميّة الدور الذي يلعبه الفلفل الأبيض في علاج العديد من المشكلات الصحية والجمالية والغذائيّة، ودوره أيضاً كعامل وقائي من العديد من الأمراض الخطيرة، ويفيد على وجه التحديد المرأة ما بعد مرحلة الولادة والتي تسمى فترة النفاس، وتحتاج هذه الفترة عناية ورعاية خاصة من مختلف النواحي، سواء الصحية أم الغذائية، علماً أن الفلفل الأبيض هو الفلفل الأسود نفسه ولكنه مقشور، ويتم استخراجه من لب الفلفل الأسود، علماً أنه يحتوي في تركيبته الكيميائية على مجموعة من الزيوت الطيارة التي تجعل من رائحته قوية ومميزة، بالإضافة إلى كل من مركب الفلاندرين والديبيتين.[١]


فوائد الفلفل الأبيض للنفاس

فيما يلي بعض فوائد الفلفل الأبيض للنفاس:[٢]

  • يساعد الفلفل الأبيض على محاربة مشاكل الجهاز الهضمي بما فيها الإمساك وعسر الهضم، والانتفاخ، فهو طارد للغازات ومهدئ للمعدة، مما يعطي المرأة في تلك المرحلة شعوراً بالراحة بعد تناول الأطعمة المختلفة.
  • يعالج مشاكل الجهاز العصبي في تلك المرحلة بالتحديد، حيث يقضي على مشاعر التعب والإرهاق والتوتر والعصبيّة، ويزيد من إفرازات المعدة ويسكّن المغص، علماً أنّ هذه المرحلة تتسم بتقلب حاد في المزاج ويجب العناية بصحة المرأة النفسية خلالها للحيلولة دون التعرض لاكتئاب ما بعد الولادة وغيره من المشاكل.
  • يفتح الشهية ويزيد من إقبال المرأة على الطعام الذي يعتبر أساساً لصحتها، ويلزم أيضاً لزيادة نسبة الحليب الضروري للرضاعة، حيث يتطلب الحصول على كميات مضاعفة من العناصر الغذائية والمعدنية والفيتامينات لتحقيق تلك الغاية.
  • يساعد على خفض درجات الحرارة، ويقلل من آثار وأعراض الحمى.


فوائد الفلفل الأبيض العامة

فوائد الفلفل الأبيض العامة:[٣]
  • يعتبر من أقوى العناصر الطبيعيّة التي تضمن حل المشكلات الجنسية المختلفة، بما فيها الضعف والعجز والبرود الجنسي لدى الجنسين.
  • مفيد جداً لعلاج مشكلات الجهاز التنفسي المختلفة، بما فيها الالتهابات الناتجة عن الأمراض الشعبيّة كالبرد والزكام والإنفلونزا وغيرها، ويعتبر من أقوى العوامل الطاردة للبلغم.
  • يعالج الالتهابات المختلفة، بما فيها التهابات الكلى، والمثانة، والمبيض، والمعدة، والبواسير، ويخلّص كذلك من احتقان الأوعية الدمويّة، كما ويفيد زيت الفلفل في تنشيط وتحريك الدورة الدموية، كما ويحتوي في تركيبته على مركّبات تساعد على تنظيم ضغط الدم وتساعد على توازنه، مما يقي من الأمراض التي تشكل تهديداً على حياة الإنسان.
  • يعتبر حلاً لمشكلات العضلات والمفاصل والعظام، بما فيها الروماتيزم، وكذلك التيبّس العضلي، وذلك من خلال وضع زيته أو دهنه بشكل موضعي فوق المنطقة المصابة، أو من خلال إضافته لماء الاستحمام.


المراجع

  1. "White Pepper Benefits vs. Black Pepper Benefits: Same or Different?", draxe.com, Retrieved 30/9/2018. Edited.
  2. "25 Amazing Benefits Of White Pepper (Safed Mirch) Powder For Skin, Hair, And Health", www.stylecraze.com, Retrieved 30/9/2018.
  3. "7 Health Benefits Of White Pepper", www.dovemed.com, Retrieved 30/9/2018. Edited.