فوائد الفلفل الأخضر مع زيت الزيتون للشعر

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٠٤ ، ١٩ أبريل ٢٠١٧
فوائد الفلفل الأخضر مع زيت الزيتون للشعر

الفلفل الأخضر مع زيت الزيتون

يعتبر مزيج الفلفل الأخضر مع زيت الزيتون واحداً من الوصفات الطبيعيّة الشائعة، حيث يتميز بتركيبته الطبيعيّة الغنية بالمغذيات الرئيسية للشعر، والتي تعالج مشكلاته المختلفة، كونه يجمع بين خصائص زيت الزيتون المضاد للأكسدة والغني بالفيتامينات، والفلفل الأخضر الغني بالعناصر المعدنية المهمة، ونظراً لأهميته اخترنا أن نسلط الضوء على أبرز فوائده في هذا المجال، إلى جانب الفوائد العامة التي يتميز بها كل من الفلفل الأخضر وزيت الزيتون.


فوائد الفلفل الأخضر مع زيت الزيتون للشعر

يُعين مزيج الفلفل الأخضر الحلو مع زيت الزيتون على تغذية بصيلات وجذور الشعر، ويحفزها على النمو خلال وقت قصير، مما يؤدي إلى الحصول على شعرٍ طويل وصحي، ويقي من المشكلات التي تصيب فروة الرأس، والتي تضعف نمو الشعر، وتؤثر على حجمه وكثافته، حيث يوصى بمزج حبة كبيرة الحجم من الفلفل الأخضر، مع ملعقتين من زيت الزيتون، ووضع المزيج على النار الهادئة بعد مزجه مع الماء، ثم تطبيقه فوق الشعر بشكل كامل، ويترك لمدة لا تقل عن ساعتين للحصول على أفضل نتائج ممكنة في هذا الجانب، ثم غسل الشعر جيداً بعد ذلك، وتكرار العملية مرتين في الأسبوع على الأقل.


يمكن تقطيع الفلفل الأخضر إلى قطع صغيرة الحجم، ومزجها مع كمية قليلة من زيت الزيتون وزيت الخروع، وزيت اللوز الحلو، كما يمكن إضافة الزيوت الطبيعيّة الأخرى التي أثبتت فعاليتها في هذا الجانب، ووضع المزيج في زجاجة، وترك المكوّنات منقوعة لمدة لا تقل عن عشرة أيام، ثم تطبيق المزيج فوق الشعر لمدة ربع ساعة.


فوائد الفلفل الأخضر للشعر

  • يعد الفلفل الأخضر من أفضل العناصر الطبيعيّة للشعر، كونه يحتوي على نسبة مرتفعة جداً من الفيتامينات المهمة، مما يعزز قدرته على النمو.
  • يطهر فروة الرأس من الميكروبات والجراثيم والبكتيريا التي تتسبب في الأمراض الجلدية المؤدية إلى تساقط الشعر، كما يُعين على ترطيبها، مما يقي من ظهور القشرة التي تتسبب في الشعور المزعج بالحكة، وذلك بفضل احتوائه على نسبة مرتفعة من الماء.
  • يقوي جذور الشعر، كونه يحتوي على نسبة مرتفعة من عنصر الحديد.
  • ينشط الدورة الدموية، مما يحافظ على قوة الشعر وصحته، ويمنحه لمعاناً ومظهراً صحياً مُشرقاً.


فوائد زيت الزيتون للشعر

  • يعتبر زيت الزيتون من أفضل الزيوت الطبيعيّة المغذية للشعر، حيث يحتوي على نسبة مرتفعة من المضادات الطبيعيّة للأكسدة، مما يقي من ظهور الشيب.
  • يقاوم الأمراض التي تصيب فروة الرأس، لاحتوائه على الفيتامينات المهمة.
  • ينعم الشعر ويزيد لمعانه.