فوائد القرفة للدورة الشهرية

كتابة - آخر تحديث: ١٤:٠٥ ، ١٩ مارس ٢٠٢٠
فوائد القرفة للدورة الشهرية

القرفة

تُعدّ القرفة من التوابل التي تُستخدم في العديد من الثقافات المُختلفة كنوعٍ من المُنكِّهات في الأطعمة المالحة والحلوة، كما يتوفّر منها العديد من الأنواع مثل القرفة السيلانية (بالإنجليزية: Ceylon Cinnamon) والتي تتميّز بشكلها، ولونها الفاتح، والقرفة الصينية (بالإنجليزية: Cinnamon Cassia) التي تُعدُّ من أكثر أنواع القرفة شيوعاً،[١] وفي الوقت الحالي تُشيرُ بعض الدراسات الأولية إلى أنّ القرفة قد تساعد على تحفيز نزول الدورة الشهرية لدى النساء اللواتي يُعانين من عدم انتظامها.[٢]


فوائد القرفة للدورة الشهرية

يحتوي شاي القرفة على العديد من المكوّنات التي قد تُساهم في تقديم بعض الفوائد الصحّية بما في ذلك التخفيف تشنّجات الحيض،[٣] وفيما يأتي بعض الفوائد الصحّية للقرفة:


تخفيف آلام الدورة الشهرية

أظهرت إحدى الدراسات التي نُشرت في مجلّة Iranian Red Crescent Medical Journal عام 2015 وأُجريت على مجموعة من الفتيات اللاتي يعانين من عسر الطمث، أنّه تناول كبسولاتٍ تحتوي على القرفة يُقلل من الأعراض المُصاحبة للدورة الشهرية مثل الألم، والنزيف، والغثيان، والقيء دون حدوث أيّ أعراضٍ جانبية؛ ولذلك فإنّه من المُمكن أن تُعدُّ القرفة من الطرق المُستخدمة في تخفيف عسر الطمث لدى النساء،[٤] كما أظهرت بعض الأبحاث الأولية أنّ تناول القرفة السيلانية في الأيام الثلاثة الأولى من الدورة الشهرية قد يساعد على تخفيف الألم لدى النساء اللواتي يعانين من آلام الدورة الشهرية.[٥]


تنظيم الدورة لدى النساء المصابات بمتلازمة تكيّس المبايض

أظهرت نتائج دراسة نُشرت في المجلة الأمريكية لطب النساء والتوليد عام 2014 وأجريت على عددٍ من النساء المُصابات بمتلازمة تكيّس المبايض؛ أنّ تناول القرفة يُساعد على تنظيم الطمث لدى النساء المُصابات بمتلازمة تكيّس المبايض،[٦] بالإضافة إلى ذلك؛ أشارت دراسةٌ أخرى تم نشرها في Journal of Alternative and Complementary Medicine عام 2018 إلى أنّ مكمّلات القرفة تُساهم في تحسين مستويات مضادات الأكسدة ودهنيات الدم لدى النساء المُصابات بمُتلازمة تكيّس المبايض، كما أنّها قد تساعد أيضاً على تقليل خطر الإصابة بمتلازمة تكيّس المبايض.[٧]


فيديو فوائد شرب القرفة

للتعرف على المزيد من المعلومات حول فوائد شرب القرفة شاهد الفيديو.[٨]


المراجع

  1. Kathryn Watson (18-4-2017), "What are the benefits of ceylon cinnamon?"، www.medicalnewstoday.com, Retrieved 24-2-2020. Edited.
  2. "Cinnamon may fix irregular menstrual cycles", www.health24.com,17-10-2017، Retrieved 24-2-2020. Edited.
  3. Alina Petre (3-7-2019), "12 Impressive Health Benefits of Cinnamon Tea"، www.healthline.com, Retrieved 24-2-2020. Edited.
  4. Molouk Jaafarpour, Masoud Hatefi, Fatemeh Najafi And Others (4-2015), "The Effect of Cinnamon on Menstrual Bleeding and Systemic Symptoms With Primary Dysmenorrhea", Iranian Red Crescent Medical Journal, Issue 4, Folder 17, Page 27032. Edited.
  5. "CEYLON CINNAMON", www.webmd.com, Retrieved 24-2-2020. Edited.
  6. Daniel Kort And Roger Lobo (2014), "Preliminary evidence that cinnamon improves menstrual cyclicity in women with polycystic ovary syndrome: a randomized controlled trial", American Journal of Obstetrics and Gynecology, Issue 5, Folder 211, Page 487. Edited.
  7. Azam Borzoei, Maryam Rafraf, Shirin Niromanesh And Others (1-2018), "Effects of cinnamon supplementation on antioxidant status and serum lipids in women with polycystic ovary syndrome", Journal of Traditional and Complementary Medicine, Issue 1, Folder 8, Page 128-133. Edited.
  8. فيديو فوائد شرب القرفة.