فوائد القهوة للشعر

بواسطة: - آخر تحديث: ٢٠:٢٤ ، ٨ مارس ٢٠١٦
فوائد القهوة للشعر

القهوة

القهوة هي المشروب الأكثر تداولاً بين الشعوب، وهي تتميز بمذاقها المر، غير أنها مرغوبة بشكل كبير، وتكاد تكون المشروب الصباحي الرسمي لدى غالبية الشعوب. بالرغم من أنها من المنبهات إلا أن لها فوائد عديدة.


تعد القهوة واحدة من المواد التي لها فائدة كبيرة للشعر، إذ إنها تمنحه لمعاناً ونعومة لا توصف، وسنتعرف في هذا المقال على فوائد القهوة للشعر، وكيفية الاستفادة منها للحصول على هذه الفوائد.


فوائد القهوة للشعر

هناك فوائد كبيرة للقهوة تعود على الشعر بالصحة واللمعان، ومنها ما يلي:

  • تكسب القهوة الشعر لمعاناً وبريقاً جذاباً ورائعاً، لا يمكن لأية مادة كيميائية أو طبيعية أخرى أن تضفي لمعاناً للشعر يضاهي اللمعان الذي تضفيه القهوة.
  • يكسب الشعر قوة وحيوية، ويجعله نضراً وناعماً وذا ملمس حريري.


خلطات القهوة للعناية بالشعر

يمكن استخدام القهوة بعدة طرق للعناية بالشعر، ومن أهم هذه الطرق ما سنتعرف عليه في هذا البند:


ماسك تفل القهوة

تفل القهوة في العادة يتم التخلص منه مباشرةً، ولكن ما لا نعرفه عنه أنه كنز عظيم للشعر، إذ إنه يمنحه بريقاً ولمعاناً رائعاً وذلك من خلال استخدامه بالطريقة التالية: خذي كمية من تفل القهوة، وافرديها على شعرك من جذوره حتى نهاية أطرافه، ثم لفي شعرك، واربطيه جيداً، واتركيه لمدة ربع ساعة، ثم اغسليه بالماء والشامبو جيداً، وستلاحظين فرقاً كبيراً من الاستخدام الأول.


تفل القهوة مع الزيوت

هذه الخلطة لها تأثير رائع على الشعر، حيث تكسبه رونقاً وجمالاً، وتعالج التلف والتقصف، ولعمل هذه الطريقة اتبعي الخطوات التالية:

  • ضعي خمس ملاعق من تفل القهوة في وعاء عميق، وأضيفي إليه ملعقة من زيت الخروع النقي، وملعقة من زيت جوز الهند، وملعقة من زيت الأرغان، وملعقة من زيت اللوز الحلو.
  • اخلطي المكونات جيداً حتى تتجانس، ثم دلكي بها فروة رأسك جيداً، ولا تفرديها على باقي الشعر، وإنما على الفروة فقط، وغلفي شعرك بكيس بلاستيكي لمدة لا تقل عن ساعتين كاملتين.
  • اغسلي شعرك بالماء جيداً، وستحصلين على شعر لامع وحريري.
  • ضعي في وعاء مناسب كوباً من الماء، وأضيفي إليه كوباً من خل التفاح الطبيعي، واخلطيهما معاً جيداً، ثم اغسلي شعرك بهاذا الخليط، فهو يساعد على التخلص من بقايا و آثار القهوة العالقة به، ويمنحه بريقاً إضافياً.
  • اغسلي شعرك بشامبو مرطب جيداً، ومشطيه بالطريقة التي ترغبين بها.
  • يفضل تكرار هذه الوصفة على مدى ثلاثة أشهر، بشكل أسبوعي، وذلك للحصول على أفضل النتائج.