فوائد الكمون للتخلص من الكرش

فوائد الكمون للتخلص من الكرش

الكمون

هو من النباتات الحولية أوراقه رفيعة ومركبة ذات لون أخضر داكن، وينتج أزهاراً بيضاء أو أرجوانية صغيرة الحجم لتتحول فيما بعد إلى نورات خيمية وثمار بيضاوية مستطيلة الشكل تنقسم بعد جفافها إلى ثمرتين منحنيتين تتميزان بالطعم المر قليلاً، وللكمون أهميةٌ كبيرةٌ في الطب البديل، إذ يُستعمل في علاج العديد من الأمراض والمشاكل الصحية التي يتعرض لها جسم الإنسان؛ نظراً لقيمته الغذائية العالية، كما يُستعمل بشكلٍ خاص في مجال التنحيف والتخلص من الوزن الزائد، وسنتعرف في هذا المقال على أهميته، وطرق استعماله لهذه الغاية.


هل الكمون مفيد لتخفيف الكرش

يساعد الكمون بشكل عام على تخفيف الوزن، وذلك للأسباب الآتية:

  • يعتبر الكمون من أكثر المواد الطبيعية فعاليةً من التخلص من الوزن الزائد بشكلٍ عام، إذ يتمتع بقدرة كبيرة على تسهيل وتحسين عملية الهضم؛ لاحتوائه على ألياف غذائية بنسبٍ عالية.
  • يعزز امتصاص المواد الغذائية من الطعام، ويمنع تخزين الدهون في الجسم وخاصةً في منطقة البطن.
  • ينظم معدلات الكولسترول في الدم، ويمنع ارتفاعه، وبالتالي تنظيم مستويات السكر ممّا يمنع تخزينه في الجسم على شكل دهون.


طرق استخدام الكمون للتخلص من الكرش

يمكن استخدام الكمون بعدة طرق مختلفة سواءً بتحضير مشروبه، أو بإضافته إلى الطعام كنوعٍ من أنواع التوابل، وفيما يلي أبرز الوصفات التي يدخل في تحضيرها:

  • نمزج عصير نصف ليمونة في كوبٍ من الماء المغلي، ونضيف إليه ملعقة كبيرة من الكمون المطحون، ونصف ملعقة من الزنجبيل المطحون، ونترك المزيج منقوعاً خمس دقائق، ثمّ نصفيه ونشربه بمعدل ثلاث مرات يومياً قبل تناول وجبة الفطور بقليلٍ.
  • ننقع مدة ليلة كاملة شرائح ليمونة طازجة في كوب كبير من الماء المغلي، ونضيف إليه ملعقة كبيرة من الكمون، ثمّ نصفيه في صبيحة اليوم التالي، ونشربه على الريق بشكلٍ يومي.
  • نضيف إلى نصف لتر من الماء المغلي ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون، وملعقتين كبيرتين من الإسفندان أو القبقب، ونصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأحمر الحار، ونترك المكوّنات منقوعة عشر دقائق قبل أن نصفيها، ونشرب من المزيج مقدار كوب كلّ ساعتين، حيثُ ستظهر النتيجة المطلوبة عند الاستمرار بتناولها لعدّة أسابع متواصلة.
  • نمزج في كوبٍ من الماء المغلي ملعقة من الزنجبيل المطحون، وملعقة من القرفة المطحونة، وملعقة من الكمون المطحون، وعصير ليمونة صغيرة، ونترك المواد منقوعة مدة نصف ساعة تقريباً قبل أن نصفيها ونشربها بمعدل ثلاث مرات قبل تناول وجبة الطعام.
198 مشاهدة
للأعلى للأسفل