فوائد الماء في أي رجيم

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٠٨ ، ١٢ سبتمبر ٢٠١٧
فوائد الماء في أي رجيم

مشكلة الوزن الزائد

مشكلة الوزن الزائد من أكثر المشاكل المنتشرة بين الناس، فالدهون المترسبة أسفل الجلد في مناطق معينة من الجسم تشكل خطورة على الصحة بشكل عام، فإلى جانب المظهر الخارجي التي تعكسه هذه الدهون، فإنها تزيد من نسب الإصابة بالسكري وارتفاع ضغط الدم، وفي حالات معينة إلى الإصابة بالسرطانات.


الرجيم هو الحل

لذا نجد أن من يعاني من هذه المشكلة يحاول التخلص منها بشتى الطرق، ولعل أشهر هذه الطرق هي ممارسة الرياضة بشكل منتظم، واتباع نظام غذائي معين ضمن حمية أو رجيم، لفترة من الزمن، لكن ما يجهله بعض الأشخاص هو أهمية الاعتناء برطوبة الجسم، فشرب كميات معتدلة من السوائل خلال الرجيم يساعد بشكل واضح في زيادة سرعة حرق الدهون في الجسم، مما يؤدي إلى نتائج أكثر إيجابية.


الماء والدورة الدموية

يقول أخصائيو التغذية بأن جفاف الجسم يؤدي إلى اختزال حجم الدم جاعلاً كتلته سميكة، هذا ما يحد من كفاءة القلب في ضح الدم المحمل بالأكسجين إلى جميع خلايا الجسم، بينما شرب مقدار معتدل من المياه ستساعد القلب على تسريع جريان الدم خلال أوردة وشرايين الجسم، محدثاً استهلاكاً أكبر للسعرات الحرارة، وبذلك يحدث تخلص فعال من الدهون.


شرب الماء بانتظام

شرب كوب من الماء كل ساعتين يومياً، وقبل تناول الوجبات يساعد على تقليل استهلاكك للطعام، فالماء يملأ جزءاً كبيراً من المعدة تاركاً لك القليل من الفراغ الذي يمكنك ملؤه بالطعام، هذه التقنية إلى أساس رجيم الماء الذي يعتبر الرجيم الأسهل تقنياً، مع ذلك فإن تنفيذه يحتاج صبر كبير وعزيمة قوية.


السوائل وخاصة الماء، لها أثر عظيم على أي حمية غذائية، فقط قم بشرب كمية منتظمة بمقدار ثمانية إلى ستة أكواب يومياً، وسترى الدهون تذوب في جسمك بشكل أسرع.


فيديو فوائد الماء للرجيم

لمعرفة المزيد عن فوائد الما للرجيم شاهد الفيديو.