فوائد الماء مع شرائح الليمون

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٣٢ ، ٢٧ أكتوبر ٢٠١٦
فوائد الماء مع شرائح الليمون

الماء بالليمون

يعتبر الماء من المواد الأساسية التي يتكون منها جسم الإنسان، فهو يشكل ما يزيد عن خمسة وسبعين بالمئة من وزنه، وينصح الأطباء وخبراء التغذية بشرب ما لا يقلّ عن ثمانية أكواب من الماء يومياً، وذلك للحفاظ على صحة، ورطوبة الجسم، ممّا يزيد نشاطه وحيوته، عدا عن المحافظة على سلامة أعضائه، ويرغب بعض الأشخاص بإضافة بعض المواد الطبيعية للماء لإعطائها نكهةً مميزةً مثل الليمون الذي يدخل في تركيبه الكثير من الفيتامينات، والأملاح المعدنية، بالإضافة إلى المعادن، ممّا يساعد الجسم على محاربة الأمراض المختلفة، وفيما يلي سنذكر أهمّ الفوائد التي تعود على صحة الجسم العامة في حال شرب الماء المضاف له الليمون.


فوائد الماء مع شرائح الليمون

  • يحسّن عملية الهضم: إن الانتظام على شرب كوبٍ من الماء المضاف له بعض من شرائح الليمون يعالج الكثير من اضطربات الجهاز الهضمي، مثل: التقليل من حدة أعراض عسر الهضم المتمثلة في: الحموضة، والانتفاخ، وتجمع الغازات، والمغص، بالإضافة إلى الإمساك، كما أنّ شرب عصير الليمون المخفّف بالماء يخفّف غزراة الطمث.
  • يحفز عمل الكبد: يعمل ماء الليمون على إذابة حمض اليوريك، والسموم الأخرى المتراكمة في الكبد، وتقليل خطر الإصابة بمرض الملاريا، بالإضافة إلى قدرته على علاج الكثير من الاضرابات الكبدية، إذ إنّ له تأثيرٌ مهمٌ في علاج صفراوية الكبد أو ما يعرف بالغثيان، والتي تتسبب في حدوث الصداع، وتقيؤ المادة الصفراء، وفقدان الشهية.
  • يحارب علامات التقدم في السن: يلعب هذا المشروب دوراً مهماً وفعالاً في طرح سموم الجسم خارجه، وبالتالي الحصول على بشرةٍ مشرقةٍ، ونضرةٍ، وخاليةٍ من حب الشباب، والبثور التي تشوه مظهرها، كما أنّه يحارب ظهور التجاعيد التي توحي بتقدم السن.
  • يفيد في فقدان الوزن الزائد: هناك الكثير من العوامل التي تعيق عملية الاستقلاب في الجسم، ممّا يتسبب في تراكم الدهون الزائدة، وشرب ماء الليمون يحارب كلّ هذه العوامل ممّا يقلل تراكم الدهون في الجسم.
  • يعالج الأمراض التنفسية: فهو يعتبر من أفضل العلاجات التي يمكن لمرضى الربو، والحساسية الاستفادة منها، فهو يخفّف التهابات القصبات الهوائية، ويقلل السعال، كما أنّه يحارب الروائح الكريهة التي تخرج من الفم، ويقللّ حدة ألم الأسنان، واللثة، وذلك بسبب حمض الليمون المهم في تقوية مينا الأسنان.
  • يرطب الجسم: فهو يفقد الكثير من سوائل في ساعات الليل الطويلة، ممّا يؤدي لجفافه لاسيما في فترة الصباح، وأثبتت الدراسات أنّ شرب كوبٍ من الماء بالليمون يعوّض الجسم عن السوائل التي يفقدها.