فوائد النشا للبشرة الحساسة

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٤٥ ، ١٥ يناير ٢٠١٧
فوائد النشا للبشرة الحساسة

النشا

النشا هو مسحوقٌ أبيض وناعم الملمس كالدقيق، وليس له رائحة، وذو طعمٍ خفيف، وله العديد من الأنواع مثل: نشا البطاطا، ونشا الذرة، ونشا القمح، ونشا الأرز، وهو موجود في عبوات محكمة الأغلاق، تباع في المحلات التجارية، ويستخدم بشكلٍ كبير في الطهي وخاصةً في عمل الحلويات، هذا بالإضافة إلى دخوله في مجال صنع الأدوية، ومستحضرات التجميل والكريمات المختلفة لتنقية وتصفية البشرة، لذلك وفي هذا المقال سنذكر فوائد استخدام مسحوق النشا للبشرة الحساسة.


فوائد النشا للبشرة الحساسة

  • تنعيم وتنقية البشرة.
  • إزالة الخلايا الميتة من خلال تقشيرها.
  • تفتيح لونها وشدها.
  • إعادة المسامات إلى وضعها الطبيعي من خلال تضيقيها.
  • تخليص البشرة من الشوائب والأوساخ العالقة فيها.
  • معالجة الالتهابات الناتجة عن تقرحات الحبوب.
  • تخفيف تهيج واحمرار البشرة بعد عملية إزالة الشعر عنها.


وصفات النشا للعناية بالبشرة الحساسة

النشا والماء وماء الورد

أحضري نصف كوبٍ من الماء، وضعيه في قدر على النار، وأضيفي إليه ملعقة من النشا، وملعقة من ماء الورد، مع التحريك المستمر حتّى يتجانس الخليط، ثمّ ارفعي القدر عن النار، وضعي الخليط في عبوة فارغة، ثمّ أدخليها إلى الثلاجة حتّى يبرد ويصبح جاهز للاستخدام، عن طريق وضعه على البشرة قبل الاستحمام، وتركه حتّى يجف، ثمّ دلكي وجهك بشكلٍ دائري قبل شطفه بماءٍ بارد.


النشا وبياض البيض

ضعي في وعاءٍ بياض بيضة، وأضيفي إليها ملعقتين من ماء الورد، وملعقة من ماء الزهر، واخلطي جيداً، ثمّ أضيفي أربع ملاعق صغيرة من النشا بشكلٍ تدريجي، مع التحريك المستمر حتّى يتماسك الخليط، ثمّ ضعي الخليط في علبة فارغة في الثلاجة، وضعيه بعد أنّ يبرد على بشرتك مدّة ثلث ساعة، قبل غسله بالماء الدافئ.


النشا وزيت الزيتون

أحضري وعاءً، وضعي ملعقتين صغيرتين من النشا، وملعقتين صغيرتين من الماء الساخن، مع المزج الجيد، ثمّ ادهني وجهك بقليل من زيت الزيتون، ثمّ ضعي المزيج السابق مدّة نصف ساعة، ثمّ اغسليه بالماء الفاتر.


النشا وماء الورد

ضعي ملعقتين صغيرتين من النشا في نصف كوبٍ من الماء البارد، وحركيه حتّى يذوب، ثمّ أضيفي ست ملاعق صغيرة من ماء الورد إلى النشا، وأمزج المكوّنات مع بعضها جيداً، ثمّ ضعي المزيج على المناطق المتهيجة والمحمرة نتيجة عملية إزالة الشعر، واتركيه على الوجه مدّة عشرين دقيقة قبل غسله بالماء البارد.


النشا والقهوة

أحضري وعاءً وضعي فيه ملعقتين صغيرتين من النشا، مع نصف ملعقة كبيرة من القهوة، وأربع ملاعق صغيرة من زيت جوز الهند، واخلطي المكوّنات مع بعضها حتّى يتشكل مزيج متماسك، ثمّ ضعي هذا الماسك على الوجه بعد أنّ تغسليه بالماء الدافئ، ووافركيه بشكل دائري مدّة دقيقتين، ثمّ اغسلي الوجه بماءٍ بارد.