فوائد النشا وماء الورد

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:٥١ ، ٢٣ نوفمبر ٢٠١٧
فوائد النشا وماء الورد

النشا وماء الورد

يُعتبر النشا من المواد المستعملة بكثرة في المطبخ والكثير من الوصفات الجماليّة التي يتمّ استخدامها للحفاظ على رونق وجمال البشرة والجسم بشكل عام، كما أن ماء الورد يدخل في صنع الخلطات الطبيعيّة المفيدة جدّاً لبشرة الوجه والجسم بشكل عام، وسنقوم بذكر هذه الفوائد في مقالنا للاستفادة منها.


فوائد النشا

  • يمنع النشا اسمرار اليدين وذلك بأن تخلطي ملعقة من النشا، وملعقة من عصير الليمون، وملعقة من الخميرة بالإضافة إلى ربع كوب من الحليب الدافئ خلطاً جيداً، ثمّ اتركي الخليط الناتج لمدّة ربع ساعة، ثمّ ادهنيها على المناطق المصابة بالاسمرار خاصّة بين الفخذين والأكواع، واتركي الخليط لفترة ربع ساعة، ثمّ قومي بشطفها جيداً باستعمال الماء الفاتر.
  • يعالج الالتهابات المختلفة التي قد تصيب البشرة، بحيث تذيبين كمية مناسبة من النشا في ماء بارد، وتضعين هذا المزيج على على بشرتك التي قمتِ بإزالة الشعر منها كي لا تصاب بالاحمرار وتمنع هذه الخلطة من ظهور الحبوب والنقط السوداء فيها، واتركي مزيج النشا لمدّة ربع ساعة، ثمّ اغسلي بشرتك بماء بارد.
  • يقوم النشا أيضاً بتبييض البشرة وشدّها، قومي بخلط ملعقتين من ماء الورد وبياض بيضة واحدة وملعقة من ماء الزهر، وامزجي هذه السوائل جيداً، ثم قومي بإضافة ملعقتين من النشا إلى المزيج بشكل تدريجيّ، اخلطي المكوّنات جيّداً وادهني المزيج على بشرتك لفترة تستمر لعشرين دقيقة وبعد ذلك اغسلي بشرتك بالماء الفاتر.


فوائد ماء الورد

  • له فوائد مهمّة تعود بالمنفعة الكبيرة على الجسم والبشرة، قومي بمسح وجهك بقطنة مبللة بماء الورد بشكل دائريّ وذلك بعد تعرّضك لأشعّة الشمس الضارة وقبل ذهابك إلى النوم، واظبي على تكرار هذه العمليّة يوميّاً وستلاحظين جمال بشرتك ونقائها.
  • يعمل ماء الورد على تفتيح بشرتك حيث يمكنكِ عمل أقنعة منه، امزجي ملعقتين من النشا، وملعقتان من ماء الورد وطبّقيه على بشرتك واتركيه مدّة خمس عشر دقيقة يوميّاً.
  • يخلّص البشرة من الكلف، وذلك بإضافة ماء الورد مع ملعقة من خلّ التفاح، ثمّ ضعي المزيج على بشرتك مرّتين يوميّاً.
  • يستخدم ماء الورد كغسول يعمل على إزالة البقع، واخلطي ماء الورد مع ليتر من الماء العاديّ وثلاث نقط من زيت اللوز، وضعيه في الثلاجة واستعمليه بشكل يوميّ.
  • مهدّئ فعّال لحبّ الشباب، اخلطي ملعقة من عصير الليمون مع مقدار مناسب من ماء الورد وامسحي به بشرتك بشكل يومي وستلاحظين الفرق.
  • يعالج البشرة الدهنية والمسامات الواسعة، حيث عليكِ القيام بخلط ثلاث ملاعق من ماء الورد المركز مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من عصير الخيار خلطاً جيداً، وادهني به بشرتك واتركيه لمدة خمس عشرة دقيقة واشطفي بشرتك بالماء الفاتر.


فيديو فوائد ماء الورد للوجه قبل النوم

للتعرف على المزيد من المعلومات حول فوائد ماء الورد للوجه قبل النوم شاهد الفيديو.