فوائد الورد المجفف للشعر

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٢٩ ، ٢٢ نوفمبر ٢٠١٦
فوائد الورد المجفف للشعر

الورد المجفف

يجهلُ الكثير من الناس فوائد الورد المُجفف فهوَ يُستخدم فقط لغايات الزينة ويتم التخلُّص منهُ على الفور أو بعدَ فترةٍ قصيرة، فما لا يعرفهُ الكثيرون أنَّ للورد المُجفف فوائد لجسم الإنسان وبالأخص للشعر، فهوَ يدخل في إعداد الكثير من الخلطات المنزليّة لتعطير الشعر، لذلِكَ يجب الاحتفاظ ببقايا الورد الطبيعيّ بعدَ أن يجف عن طريق تخزينه لاستخدامه لاحقاً في وصفات الشعر المُختلفة.


فوائد الورد المجفف للشعر

إنَّ الورد المُجفف يُضفي الرائحة الجميلة في المنزل، لذلِكَ فمن البديهيّ أنّهُ سيُعطي الرائحة العطرة عندَ استخدامه للشعر، ويتم استخدامه عن طريق طحنه وخلطه بالماء ووضعه على الشعر أثناء الاستحمام، أو بالإمكان نقعهِ في كميّة من الماء الساخن وتركه حتّى يبرُد، ثُمَّ تصفية الماء والاستحمام به، وهُنالِكَ أيضاً طريقة لاستخدامه وهيَ خلطه بالحنّاء ووضعهِ على الشعر ليُعطر الشعر وليتخلص من رائحة الحناء القويّة. هذا وقد يجعل الورد المُجفف ملمس الشعر أجمل وأنعم عندَ استخدامه مع زيت أو ماء الورد، لذلِكَ يُنصح بوضعه في ماء الاستحمام الدافئ وغسل الشعر بهِ، بالإضافة إلى ذلِك يُمكن صُنع الصابون البلدي في المنزل بإضافة الورد المُجفف وزيته إليه لاستخدامه بشكلٍ دائم وللحصول على أكبر قدر مُمكن من فوائده، هذا وسيجعل الورد شكل الصابون أجمل وذا راحة أكثر عطراً.


كيفيّة تجفيف الورد

قطف أو شراء مجموعة من الورود العَطرة لتجفيفها في المنزل، فللحصول على أفضل النتائج يُفضل أن تكون الورود طازجة بدلاً من شرائها مُجففة، فكُلما كانت أجدد ستكون رائحتها أكثر عِطراً، ويجب جمع البتلات ووضعها في مكانٍ جاف ومُشمس لتجف أسرع، وبعدَ أن تَجِف جيّداً تُطحن نصف الكميّة وتوضع في عبوة مُحكمة الإغلاق ليتم استخدامها لاحقاً للخلطات، وتوضع الكميّة الأُخرى في كما هيَ في عبوةٍ أُخرى ليتم استخدامها لغاياتٍ أُخرى.


فوائد الورد المجفف بشكلٍ عام

  • العناية بالبشرة وتحسين صحتها والتخلُص من المشاكل المُتعلقة بها، عن طريق خلطهِ بالقليل من الحليب الطازج ودهن البشرة بهِ فذلِكَ سيجعل البشرة رطبة وذات رائحة فواحة وجميلة، بالإضافة إلى ذلِك يُساعد على التخلُص من الشوائب، فهوَ يعمل كمُقشرٍ طبيعيّ بجانب الحليب.
  • الزينة والتعطير في المنزل، فللورد المُجفف الرائحة والشكل الجميل مِمّا يجعلهُ من الزينة المُفضلة لدى الكثير من الأشخاص الذّينَ يضعونهُ في غُرفة الضيوف لتكون ذات رائحة عَطرة.
  • منح أجواء جميلة ورومانسيّة لغُرف النوم والمنزل بشكلٍ عام، لذلِكَ الكثير من الأزواج يستخدمونهُ لتحسين العلاقة الزوجيّة ولإضفاء لمسة من الحُب والرومانسيّة للمنزل.