فوائد بودرة الأطفال للبشرة

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٣٣ ، ٢٠ سبتمبر ٢٠١٨
فوائد بودرة الأطفال للبشرة

بودرة الأطفال

بودرة الأطفال وهي البودرة التي تُستخدمُ للعناية بالأطفال، وتوضع على أجسامهم بعد الاستحمام لإعطائهم رائحةً زكيّة ومنعشة، إلا أنّ بودرة الأطفال في حقيقةِ الأمر ليست مفيدة للأطفال فقط، إنما مفيدة للكبار أيضاً؛ حيث إنّ لها العديدَ من الاستخدامات المختلفة التي سنتعرّفُ عليها في هذا المقال.[١]


فوائد بودرة الأطفال للبشرة

لبودرة الأطفال العديدُ من الفوائد للبشرة ومن ضمنِها زيادة نعومة البشرة ترطيبها، كما أنّها تعمل على تفتيج لون البشرة، وهي ممتازة لمقاومة الحكّة المزعجة التي تظهر في بعض الأحيان على البشرة، وتساعد على توحيد لون البشرة وإزالة الرؤوس السوداء منها، كما أن هذه البودرة تدخلُ في كثير من الخلطات التي تُعنى بالبشرة، ومنها:[٢]

خلطة التنعيم والتفتيح للبشرة، ويكون ذلك عن طريق مزج القليل من بودرة الأطفال مع الحليب السائل وكذلك ماء الورد، ووضعها على البشرة لمدة نصف ساعة، ثم غسل البشرة جيّداً.


فوائد بودرة الأطفال

لبودرةِ الأطفال العديدُ من الاستخدامات، ومنها:[٣]

  • تخفيف الآلام التي من الممكن أن تحصل عند ارتداء حذاء جديد، ففي هذه الحالة يُنصح برشّ القدم ببودرة الأطفال قبل ارتداء الحذاء، وسيتم ارتداؤه بيسر وسهولة.
  • استخدامه كشامبو جافّ يوضع على فروة الرأس للتخلّص من الدهون والزيوت المتراكمة، حيث إنّ الشامبو الجافّ يتم وضعه على فروة الرأس دون الماء للتخلّص من الدهون وللتخفيف من عادة الاستحمام اليوميّة للشعر؛ لأنها قد تضرّ بصحّته.
  • التقليل من رائحة العرق والتخلّص منها، وامتصاص رطوبة الجلد وإضفاء شعور بالانتعاش.
  • تسهيل عمليّة إزالة الشعر، فمن المعروف أنّ هذه العمليّة تسبّب ألماً كبيراً للنساء، وتحلُّ بودرة الأطفال هذه المشكلة، حيث يمكن رشّها على الجلد قبل عمليّة الإزالة للتخلص من الرطوبة الموجودة على الجسم، وبالتالي المساعدة في إزالة الشعر بشكل سليم، كما يمكن وضعها على الجلد بعد التخلّص من الشعر لمنع حدوث الاحمرار.
  • منع خروج رائحة كريهة من الحذاء، وذلك برشّ الحذاء بالقليل من بودرة الأطفال.
  • تثبيت المكياج لأطول فترة ممكنة، ويكون ذلك عن طريق وضع القليل من بودرة الأطفال على الوجه بعد الفاونديشن؛ لتثبيته وإعطاء الوجه رونقاً خاصّاً.
  • الحصول على رموش كثيفة وطبيعيّة، ويكون ذلك عن طريق وضع القليل من بوردة الأطفال على الرموش قبل وضع المسكارا عليها.
  • التخلّص من حكة الجلد، حيث تظهر هذه المشكلة عادةً في الصيف، وذلك بوضعُ القليل من بودرة الأطفال على الجلد والاستمتاع بالرائحة الجميلة والانتعاش.


المراجع

  1. Brown, "Top 9 Natural Home Remedies For Baby Acne"، vkool.com, Retrieved 2018-7-24. Edited.
  2. Neelam Jain, "7 Benefits Of Rice Powder For Your Flawless Skin And Long Hair"، bollywoodshaadis, Retrieved 2018-7-24. Edited.
  3. VANESSA BEATY, "20 Brilliant Uses for Baby Powder You’ve Never Considered"، www.diyncrafts.com, Retrieved 2018-7-24. Edited.