فوائد بودرة خشب الصندل

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٤٠ ، ٢١ فبراير ٢٠١٧
فوائد بودرة خشب الصندل

خشب الصندل

يعدّ خشب الصندل أحد أبرز المواد العطريّة المعروفة عالمياً، ويتم استخدامه بعدّة طرق، إمّا على هيئة بودرة، أو زيت، أو طازجاً، وهو يدخل في صناعة الكثير من المنتجات سواء العلاجيّة أو التجميليّة، بالإضافة إلى أنّه كان معروفاً لدى القدماء ومستخدماً في الطقوس الدينية كالتأمل، والصلاة وغيرها، والجدير ذكره أنّ له العديد من الفوائد العظيمة، وفي هذا المقال سنذكر فوائد بودرة خشب الصندل.


فوائد بودرة خشب الصندل

علاج حب الشباب

تعالج بودرة خشب الصندل حب الشباب، وتخفف من آثاره على البشرة، ويمكن استخدامها من خلال مزج ملعقة كبيرة من الكركم البودرة، وملعقة كبيرة من بودرة خشب الصندل، ونصف ملعقة صغيرة من جلّ الصبار في وعاء، ووضع المزيج على البشرة، وتركه لمدّة نصف ساعة، ثمّ غسله بالماء الفاتر، وتكرار هذه العمليّة بشكل يوميّ حتى تختفي الحبوب تماماً.


التقليل من الرؤوس السوداء

تقلل بودرة خشب الصندل من الرؤوس السوداء، وذلك من خلال وضع ملعقة صغيرة من بودرة خشب الصندل، وربع ملعقة كبيرة من الكركم، ونصف ملعقة صغيرة من عصير النعناع، وخمس نقاط من زيت جوز الهند في وعاء، وخلط المكوّنات معاً، ثمّ وضع المزيج على الوجه، وتركه لمدّة ساعتين، ثم شطفه بالماء، وتكرار هذه العملية مرتين أسبوعياً.


التخلّص من الدهون الزائدة

تخلّص بودرة خشب الصندل البشرة من الزيوت الزائدة، وتحديداً البشرة الدهنية، وذلك من خلال خلط ملعقة صغيرة من بودرة خشب الصندل مع ملعقة صغيرة من ماء الورد في وعاء، ووضع المزيج على البشرة، وتركه لمدّة ساعة حتى يجفّ تماماً، ثم بعدها غسله بالماء الفاتر.


علاج البثور

تعالج بودرة خشب الصندل البثور التي تظهر على البشرة، وذلك من خلال وضع نصف ملعقة كبيرة من بودرة خشب الصندل، وربع ملعقة كبيرة من الكركم، وسبع قطرات من زيت جوز الهند في وعاء، وخلط المكوّنات جيداً، ثم وضع المزيج فوق البثور باستخدام عود قطني، وتركه لمدّة ثلاث ساعات، ثم غسل البشرة بالماء الفاتر.


تفتيح البشرة

تمنح بودرة خشب الصندل البشرة مزيداً من النقاء والنضارة، وذلك من خلال مزج ملعقتين كبيرتن من بودرة خشب الصندل مع صفار بيضة، وثلاث نقاط من زيت السمسم في وعاء، وتطبيق المزيج على الوجه، وتركه حتى يجفّ تماماً.


تغذية الشعر

تمنح بودرة خشب الصندل الشعر مزيداً من النعومة، وذلك من خلال وضع ثلاث ملاعق كبيرة من العسل، ونصف ملعقة صغيرة من بودرة خشب الصندل، وثلاث قطرات من زيت إكليل الجبل، وصفار بيضة في وعاء، وخلط المكوّنات معاً، ثم تطبيق الخليط على الشعر، وتركه لمدّة ساعة، ثم غسله جيداً بالماء الفاتر مع مراعاة تجنّب استعمال الشامبو لمدّة يومين.


علاج حروق البشرة

تعالج بودرة خشب الصندل حروق البشرة الناجمة عن التعرّض لأشعّة الشمس، ويمكن استخدامها من خلال مزج ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج، وملعقة كبيرة من العسل، وملعقة كبيرة من بودرة خشب الصندل، وملعقة كبيرة من اللبن الرائب في وعاء، ووضع الخليط على الوجه لمدّة ربع ساعة، ثم شطفه.


فوائد أخرى

  • ترطب الجلد، وتحميه من الجفاف.
  • تؤخر ظهور علامات الشيخوخة.
  • تخفّف من حكة الجلد.