فوائد تدليك الوجه

كتابة - آخر تحديث: ٠٥:٠٦ ، ٢ مايو ٢٠١٦
فوائد تدليك الوجه

تدليك الوجه

إن تدليك الوجه من الطرق الصّحية التي يفضل الخبراء والمختصون في مجال التجميل اتباعها والالتزام بها، كإحدى العادات السليمة والسهلة والتي تعود بالفائدة الكبيرة على صحة الوجه ومظهره الجمالي، ويُنصح باللجوء إلى الطرق الطبيعية وتجنب الطرق المُعقدة أو استخدام المستحضرات الكيميائية التي تلحق ضرراً بالبشرة، ولا تؤدي الوظيفة نفسها التي تؤديها المواد الطبيعية، كونها تساعد على علاج مشاكل البشرة من الداخل.


فوائد تدليك الوجه

  • يساعد تدليك الوجه على تنشيط الدورة الدمويّة في الوجه، مما يحفّز إنتاج خلايا جديدة، وإصلاح التالف أو الميت منها، ويقي بالتالي من انسداد المسامات حول الخلايا الميتة، وما يرافقه من مشاكل كبيرة تدمر صحة البشرة، على رأسها نمو الحبوب والبثور والندوب، بما في ذلك حب الشباب.
  • يساعد على الحفاظ على حيوية وشباب الجلد، ويقي من ظهور علامات شيخوخة البشرة، والتي يظهر بعضها مبكراً، وتتمثل بشكل رئيسي في كلّ من التجاعيد والخطوط الرفيعة والتعرجات وخاصة حول منطقة العيون والجبين.
  • يزيد من انتعاش البشرة والوجه، ويقلل من مشاعر الخمول والتعب والإرهاق والقلق، وعلامات التوتر والإجهاد، ويقي بالتالي من ظهور الهالات السوداء، كما ويقي من العلامات الداكنة وشحوب الوجه، والذي ينتج عن قلة النوم والتعب.
  • يساعد على ترطيب البشرة وتحريك الدم فيها، حيث يحفّز من تدفق الدم، مما يزيد من نضارتها ولونها الطبيعي الوردي المُشرق وخاصة في منطقة الخدود.
  • يُساعد إلى حد كبير على شد الوجه، ويقلل من احتمالية ارتخاء الجلد ويمنع ترهله.


كيفية تدليك الوجه

  • يمكن تدليك الوجه بكميّة كافية من الماء الفاتر، حيث تساعد هذه الطريقة على زيادة الاسترخاء وتحسن من المظهر الجمالي للوجه، كما ويمكن فركه بقطعة من الثلج بشكل دائريّ لإزالة الانتفاخات التي تظهر على الوجه وخاصة حول منطقة العيون فور الاستيقاظ من النوم.
  • تدليك الوجه بالملعقة، وتعتبر من أهم الطرق المفيدة لهذا الغرض، حيث لا تستغرق إلا بضع دقائق، وذلك من خلال خلط كميّة مناسبة من زيت الزيتون أو زيت الكتّان أو زيت جوز الهند مع كوب من الماء البارد، ووضع الملاعق في هذه الخلطة ثم إخراجها وتدليك الوجه بها، مع الحرص على وضعها فوق الجفون للتخفيف من انتفاخها، وتبديلها حالما تُصبح دافئة.
  • وضع كمية مناسبة من أحد أنواع الكريمات المرطبة للوجه على أصابع اليد، وتدليكه برفق، مع الحرص على أن تكون حركة التدليك دائرية وعكس اتجاه عقارب الساعة، ويمكن استخدام العسل الطبيعي بالطريقة نفسها وللغرض نفسه، مع الحرص على تكرار هذه العملية لزيادة مرونة العضلات، حيث إنّ هذه الطريقة كفيلة بمنح البشرة نعومة طبيعية وملمساً حريرياً.