فوائد جوز الهند للوجه

كتابة - آخر تحديث: ٢٢:١٥ ، ١٧ مارس ٢٠١٩
فوائد جوز الهند للوجه

فوائد جوز الهند للوجه

يُمكن استخدام زيت جوز الهند في العديد من الأغراض التجميلية، وهذا لتحسين صحة البشرة والشعر، وقد أظهرت دراسات أن له فوائد على الأفراد الذين يمتلكون بشرة جافة، ولهذا فهو يُحسن من رطوبة البشرة، ويُقلل زيت جوز الهند من أعراض الأكزيما، ويُمكن استخدامه لحماية الشعر من التلف.[١]


حليب جوز الهند للوجه

يُستخدم حليب جوز الهند في العديد من الأغراض وهي:[٢]

  • إزالة المكياج: لإزالة المكياج يُضاف جزئين من زيت الزيتون إلى جزء واحد من حليب جوز الهند على قطعة من القطن، وهذه الطريقة لا تُنظف الوجه فحسب بل تُغذي البشرة بعمق، ولكن يجب فرك البشرة بلطف.
  • الوقاية من حب الشباب: يُمكن استخدام حليب جوز الهند كمُطهر للبشرة وذلك بفضل خصائص المضادة للبكتيريا، وهذا وفقًا لبعض الدراسات، وذكرت أن الدهون الموجودة في حليب جوز الهند لا تسُد المسامات ولهذا فهي تمنع حب الشباب.
  • تقشير الوجه: يُمكن استخدام حليب جوز الهند كمقشر لطيف للوجه، وكل ما يلزم هنا هو نقع الشوفان في حليب جوز الهند لمدة 10 دقائق.


فوائد جوز الهند للشعر

لجوز الهند فوائد للشعر أيضاً، ومنها:[٢]

  • استعادة الحيوية للشعر الجاف والتالف: يقول الدكتور راهول ناغار، أنه وبسبب خصائص حليب جوز الهند المرطبة، يُمكن استخدامه كمقوي لفروة الرأس الجافة، والحكة، والتهيج، إذ إن التدليك اللطيف لمدة 5 دقائق باستخدام حليب جوز الهند، ومن ثم مسح الوجه بمنشفة مبللة بالماء الساخن له تأثير مغذي على الشعر، ولهذا فهو مفيد للشعر الجاف، والتالف، والهش وكذلك الأطراف المتكسرة.
  • تحفيز نمو الشعر: إذ يحتوي حليب جوز الهند على جميع العناصر الغذائية الأساسية اللازمة للشعر الصحي، مما يُعزز من قوة بصيلات الشعر ويُعزز نموه، ويُستخدم من خلال تدليك الشعر لمدة 3-5 دقائق، وترك الحليب لمدة 20 دققة إضافية، ومن ثم غسل الشعر بالماء والشامبو.
  • تنعيم الشعر: يُمكن غسل الشعر من خلال خلط كميات متساوية من حليب جوز الهند والشامبو، أو استخدام حليب جوز الهند كبلسم للشعر، وهذا لزيادة طول الشعر وجعله أقل دهنية وتعزيز طول الشعر.


ثمرة جوز الهند

ثمرة جوز الهند والتي تُستخرج من الشجرة التي تُشبه النخيل، يُمكن استخدامها كغذاء، وتُستخدم كدواء أيضًا، وذلك لمعالجة المثانة، والحصوات، ومرض السكري، وارتفاع الكوليسترول، وفقدان الوزن، ويُستخدم جو الهند في العديد من المجالات. ويحتوي دقيق جوز الهند على كمية كبيرة من الألياف، وهذه الألياف هي التي تُخفض مستوى الكوليسترول في الدم، كما تتحكم في مستوى السكر في الدم أيضًا، كما يحتوي جوز الهند على كمية من الدهون المشبعة، والتي تثعرف باسم ثلاثي الغليسريد، وهذه الدهون تختلف عن الأنواع الأخرى من الدهون المشبعة في الجسم.[٣]


المراجع

  1. Kris Gunnars (11-1-2018), "Top 10 Evidence-Based Health Benefits of Coconut Oil"، www.healthline.com, Retrieved 15-2-2019. Edited.
  2. ^ أ ب "10 Amazing Coconut Milk Benefits For Hair, Face And Skin", food.ndtv.com,12-7-2018، Retrieved 14-2-2019. Edited.
  3. "COCONUT", www.webmd.com, Retrieved 15-2-2018. Edited.