فوائد حليب جوز الهند للبشرة

كتابة - آخر تحديث: ١٤:٠٩ ، ٢٣ أغسطس ٢٠١٨
فوائد حليب جوز الهند للبشرة

حليب جوز الهند

استخدم حليب جوز الهند منذ زمن قديم في تحضير الكثير من منتجات العناية بالبشرة، وذلك لفوائده العديدة التي يقدمها للبشرة، فاستخدام حليب جوز الهند (على أن يكون طازجاً) كجزء من الروتين المعتاد للعناية بالبشرة، يمكنه ضمان تنظيف البشرة، والحفاظ عليها رطبةً ونضرة.[١]


فوائد حليب جوز الهند للبشرة

من فوائده للبشرة:[٢]

  • مرطب للبشرة: في حال المعاناة من جفاف البشرة وتقشرها طوال الوقت، خاصة في فترة الشتاء، فيمكن استخدام خلطة طبيعية محضرة من حليب جوز الهند، من خلال خلط كمية بالمقدار نفسه من حليب جوز الهند والعسل الطبيعي، ويمكن إضافة نقطتيْن من زيت اللوز المر للخليط (في حال كان جفاف البشرة شديداً)، وتَركُ الخليط على الوجه والرقبة لمدة عشر دقائق، ثم شطفهما بالماء الدافئ وتجفيفهما بلطف.
  • يضمن الحصول على بشرة مشرقة: عن طريق خلط ملعقة صغيرة من بودرة خشب الصندل، مع مقدار مناسب من حليب جوز الهند، وإضافة بعض الأعواد من الزعفران، مع القليل من قطرات العسل للخليط، ووضع الخليط على البشرة وتركه لمدة عشر دقائق، وشطفه بعدها بالماء الدافئ.
  • كريم لمكافحة التجاعيد: يمكن تحضير كريم يساعد على التخلص من التجاعيد وشدّ البشرة، من خلال نقع ما يقارب ثماني ثمرات من اللوز، وتركه في الماء طوال الليل، وفي صباح اليوم التالي، تقشر وتطحن جيداً، وإضافة محتوى ثلاث كبسولات من فيتامين E للوز المطحون، ثم إضافة بعض قطرات حليب جوز الهند، وخلطهم معاً جيداً، ومن ثم وضعه كل ليلة على البشرة قبل النوم، وشطفه في الصباح بالماء الدافئ.
  • بخاخ رائع لعلاج حروق الشمس: عن طريق خلط نصف ملعقة طعام من ماء الورد، مع ملعقة طعام من حليب جوز الهند، ووضع الخليط في زجاجة بخاخ وحفظها في الثلاجة، واستخدامه بعد التعرض لأشعة الشمس المباشرة لترطيب البشرة، والتخلص من الاسمرار، وتهدئة الاحمرار الناتج عن أشعة الشمس الضارة.


حليب جوز الهند لتنظيف البشرة

من استخداماته في تنظيف البشرة:[٣]

  • حليب منظف للبشرة: يمكن تحضير الحليب المطهر للبشرة في المنزل، بطريقة بسيطة وسهلة، وذلك باستخدام حليب جوز الهند، فهو يقوم بتنظيف البشرة بعمق، ويضمن مستويات الرطوبة فيها بشكل فعال، عن طريق خلط ملعقة صغيرة من اللبن الكريمي، مع القليل من قطرات حليب جوز الهند، وترك الخليط على البشرة لمدة خمس دقائق، ثم شطف البشرة جيداً، أو مسحها باستخدام قطنة مبللة.
  • مزيل رائع لمستحضرات التجميل: كلما كان مزيل المكياج محضراً من مكونات طبيعية كان ذلك أفضل للحفاظ على صحة البشرة، ويمكن تحضيره من خلال وضع حليب جوز الهند في وعاء مناسب بمقدار نصف ملعقة، وخلطه مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، ويعمل هذا الخليط على تنظيف البشرة، وإزالة الآثار المتبقية من المكياج، والأوساخ العالقة على البشرة، كما يساعد على ترطيب البشرة بطريقة فعالة.


المراجع

  1. JODY BRAVERMAN (3-10-2017), "The Health Benefits of Coconut Milk"، www.livestrong.com, Retrieved 5-7-2018. Edited.
  2. kajal (25-6-2018), "22 Significant Benefits Of Coconut Milk For Skin, Hair And Health"، www.stylecraze.com, Retrieved 5-7-2018. Edited.
  3. "14 Amazing Beauty Benefits of Coconut Milk", beautymunsta.com, Retrieved 5-7-2018. Edited.