فوائد خميرة البيرة للتسمين

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:١٤ ، ١١ أبريل ٢٠١٦
فوائد خميرة البيرة للتسمين

التسمين

يبحث العديد من ذوي الأوزان القليلة على سبل تساعدهم على زيادة وزنهم، وقد عرفت خميرة البيرة بقدرتها على حلّ تلك المشكلة وزيادة الوزن، ومن المميّز فيها أنّها لاتكسب الوزن فقط، بل تمنح الشعر القوّة والتغذية لينمو بشكل أسرع، كما أنّ هذه الخميرة تحفّز هرمون النمو ممّا يؤخر من التعرّض للشيخوخة وتزيل التجاعيد، ولها العديد من المزايا في منح الجسم العديد من الفيتامينات والعناصر التي تكسبه الصحة، ومن الأمثلة على ذلك قدرتها على إمداد الجسم ببعض المركبات التي تحفّز من إنتاج الإنسولين، لذلك فتناول هذه الخميرة يفيد المصابين بداء السكري بشكل كبير، كما أنّ تنالها يؤثر إيجاباً على أعصاب الجسم.


خميرة البيرة

الخميرة كائن فطري، وحيد الخلية ويعيش في بيئة وظروف معيّنة، كما أنّ الخميرة تتحلل عندما توضع مع الكربوهيدرات وخاصّة السكريات منها، فينتج عنها كمية من ثاني أكسيد الكربون مع نسبة من الكحول، وهذا السبب الذي يجعل المخبوزات ترتفع عند وضع الخميرة فيها.


خميرة البيرة للتسمين

عندما يرغب الشخص بزيادة وزنة يجب عليه تناول كميات زائدة من السعرات الحرارية، ومن الجيّد التركيز على مصادر جيّدة لتلك السعرات كمنتجات الألبان وأنواع المكسّرات، والفاكهة المجفّفة وغيرها من المصادر الجيّدة، وعند إدخال خميرة البيرة في هذا النظام الغذائي ستحفّز من زيادة الوزن بشكل سريع، ويبلغ عدد السعرات الحرارية في خميرة البيرة حوالي ستين سعراً في كلّ ملعقتي طعام منها، وهذه الجرعة الموصى بتناولها في اليوم للشخص الذي يرغب بزيادة وزنه، ومن الممكن أن يصاحب تناول الخميرة تناول بعض الفيتامينات والمعادن التي تعزّز من زيادة الوزن.


فوائد الخميرة لزيادة الوزن

  • خميرة البيرة تمدّ الجسم بكميات جيدة من العديد من الفيتامينات أهمّها مجموعة فيتامين B، وخاصة B-6، وفيتامين الثيامين، والنياسين، والريبوفلافين.
  • الخميرة تعد مصدراً جيداً للمعادن الهامّة للجسم خاصة معدن للكالسيوم، والمغنسيوم، والفوسفور، وتدخل هذه المعادن في تكوين العظم.
  • الخميرة تمدّ الجسم بالبروتين بمقدار ثمانية غرامات، كما أنّها تحتوي على 320 ملليغراماً من البوتاسيوم في كلّ ملعقتين منها.
  • تحتوي على مادة الكروم التي تثبت معدلات السكر في الدم.


هنالك العديد من الدراسات والأبحات التي أجريت حول أهمية خميرة البيرة في زيادة وزن الجسم كونها تحتوي على فيتامينات ومعادن تحسن من صحته، وهي من مصادر الألياف الجيدة، وقد توصلت تلك الأبحاث لأهمية هذه الخميرة في زيادة الوزن بشكل سريع وسلس، فكل ملعقتين من الخميرة تمد الجسم بحوالي مائة سعر حراري، وذلك عدا عن الفيتامينات والمعادن، وقد أوصت تلك الدراسات ذوي الوزن المنخفض بإدخال خميرة البيرة في نظامهم الغذائي اليومي.