فوائد دهن النعام للشعر

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٣٠ ، ٢٦ سبتمبر ٢٠١٦
فوائد دهن النعام للشعر

دهن النعّام

يعتبر زيت دهن النعّام من أفضل الزيوت المستخدمة في علاج العديد من المشاكل التي يعاني منها الكثير من الناس كألم العضلات، والمفاصل، بالإضافة إلى مساهمته في علاج مشاكل الشعر المختلفة بشكل كبير وفعّال؛ وذلك لاحتوائه على العديد من الأحماض الدهنيّة التي تساعد في تغذية فروة الرأس وحمايتها من التلف، حيث تعطيه الحيويّة واللمعان لفترات طويلة، وفي هذا المقال سنذكر بعض الوصفات الطبيعيّة التي تحضر للشعر من زيت دهن النعّام مع ذكر فوائد هذا الدهن للشعر.


فوائد دهن النعّام للشعر

هناك فوائد عديدة ومتنوعة لدهن النعّام للشعر نذكر منها ما يأتي:


ترطيب الشعر الجاف

أخد كمية كافية من زيت النعّام، ووضعه على فروة الرأس بالكامل، مع الفرك الشديد لمدة لا تقل عن خمس دقائق، ثم تمشيطة جيّداً، وتركه لمدة لا تقل عن ساعة كاملة، ثم غسل الشعر بالماء والشامبو جيّداً، مع تكرار هذه العمليّة مرّة في الأسبوع؛ للحصول على نتيجة مضمونة خلال فترة زمنيّة طويلة.


علاج مشكلة تساقط الشعر

وضع ملعقتين كبيرتين منه في وعاء عميق وكبير، وإضافة ملعقتين كبيرتين من كل من: زيت الخروع الطبيعي، وجوز الهند، وزيت اللوز الحلو، ثم وضع هذه الزيوت في حمّام مائي ساحن، ومزجهم مع بعضهم البعض، ووضع المزيج الناتج في قنينية زجاجيّة، والاحتفاظ بها في الثلاجة لحين الاستخدام.


عند الاستخدام توضع كميّة من المزيج المحضر مسبقاً على الشعر مع التدليك المستمر لمدة لا تقل عن عشر دقائق باستخدام أصابع اليد، ويغطى بواسطة منشفة دافئة، أو قبعة الاستحمام، ويترك عليه لمدة لا تقل عن ساعة تقريباً، ثم يغسل بالماء الفاتر والشامبو كالمعتاد، لوقف تساقط الشعر وتقصفه.


التخلص من الشعر الأبيض في سنّ مبكرة

وضع ملعقة كبيرة منه في وعاء كبير الحجم، وإضافة ملعقة كبيرة من زيت الأملا، والخلط جيّداً، وتطبيق الخليط الناتج على فروة الرأس مع دهنه جيّداً، وتركه لمدة لا تقل عن نصف ساعة تقريباً، ثم غسله بالماء الدافئ والشامبو جيّداً، مع استخدام هذه الوصفة ثلاث مرّات أسبوعياً، للتخلص من الشعر الأبيض.


تنعيم الشعر الخشن والمجعد

إضافة كميّة قليلة من زيت الجوجوبا لكميّة قليلة من زيت النعّام، ومزجهما جيّداً، للحصول على مزيج متماسك، وتدفئته قليلاً، وتطبيقه على الشعر المبلل، وتدليكه جيّداً، وتمشيطه باستخدام مشط عريض، وتركه مدة قصيرة، ثم غسله بالماء والشامبو، مع تطبيق هذه الخلطة مرّتين أسبوعيّاً، للحصول على شعر ناعم وجميل.