فوائد زبد البحر للأسنان

فوائد زبد البحر للأسنان

هل زبد البحر مفيد للأسنان؟

يُعتقد بأنّ زبد البحر (Sea Foam) قد يساهم في تبييض الأسنان وإزالة البقع والتصبّغات الّتي تظهر عليها بسبب شرب القهوة أو غير ذلك، ويكون ذلك بإضافته إلى معجون الأسنان أو استخدامه لفرك الأسنان،[١] لكن في الحقيقة لا توجد أية أدلّة علمية تُثبت ذلك، ولا ننصح باستخدام زبد البحر لهذا الغرض، فقد يسبب استخدامه لتبييض الأسنان آثارًا جانبية غير مرغوبة دون الحصول على الفائدة المضمونة.

حيث توجد الكثير من الخيارات الأخرى المفيدة للأسنان، والّتي يمكنها أن تبيّض الأسنان بطريقة فعّالة، ومُثبتة، وآمنة، ويمكن استشارة الطبيب أو الصيدلاني بشأن أفضل الخيارات الموجودة وطرق استخدامها.

هل يوفّر زبد البحر فوائد للإنسان؟

لا توجد أي فوائد مُثبتة لاستخدام زبد البحر في المجالات الطبية المختلفة، لكن يستخدمه البعض في العديد من المجالات الأخرى غير الطبية، فقد يوفّر الفوائد الآتية:[٢]

  • قد يساهم في تحسين عمل نظام الوقود في المركبات ليعمل بشكلٍ أفضل ولأطول فترة ممكنة.
  • قد يساعد على تنظيف الأجزاء المهمة من المركبة المرتبطة بالوقود.
  • من الممكن أن يُستخدم كزيت لتشحيم الأسطوانات العلوية.

ويمكن استشارة المختصّ لتوضيح كيفية استخدام زبد البحر لتحقيق هذه الفوائد.

ما هي أفضل النصائح للعناية بالأسنان؟

على الرغم من أنّ زبد البحر لا يوفّر فوائد للأسنان، لكن يمكن اتّباع النصائح الآتية للحفاظ على الأسنان بطرق طبيعية وتجنّب الإصابة بالتسوسات وغيرها من المشكلات:[٣]

  • استخدم الخيط لتنظيف الأسنان، حيث يُنصح باستخدامه مرة يوميًا على الأقل بعد التنظيف بالفرشاة، فهو يساهم في التخلّص من المواد المتجمّعة بين الأسنان، والّتي لم يتم التخلّص منها بالفرشاة.
  • نظّف أسنانك مرتين يوميًا على الأقل ولمدة دقيقتين في كل مرة على الأقل.
  • غيّر فرشاة الأسنان الّتي تستخدمها كل 3-4 شهور، فقد تتعرّض الفرشاة للتلف مع الوقت ولن تنظّف الأسنان بالصورة الصحيحة، وإذا كنت تستخدم الفرشاة الإلكترونية، غيّر رؤوسها كل 3-4 شهور أيضًا.
  • احرص على اتّباع نظام غذائي صحي لا يسبب ضررًا بالأسنان، وتجنّب الأطعمة والمشروبات الغنية بالسكريات، واحرص على تنظيف أسنانك جيدًا إذا تناولت أطعمة أو مشروبات سكّرية.
  • تجنّب التدخين، لأنّه قد يزيد من مشكلات الأسنان واللثّة.
  • في حال استخدامك لأي أدوات يتم وضعها في الفم، مثل تقويم الأسنان المتحرّك، احرص على تنظيفها جيدًا بشكلٍ دوريّ، حيث يمكنك نقعها في غسول الفم لفترة ليتم تعقيمها.
  • احرص على زيارة طبيب الأسنان بشكلٍ دوريّ كل 6 شهور تقريبًا، كما قد يكون من الضروريّ زيارته كل 3-4 شهور في حال وجود مشكلات في اللثة والأسنان.

واحرص دائمًا على تجنّب استخدام أي منتجات طبيعية أو غيرها، تدّعي بأنّها تفيد الأسنان دون وجود دلائل علمية وطبيّة على ذلك، فمن المهم استشارة الطبيب دائمًا قبل شراء هذه المنتجات للتأكّد من أمانها وفعاليتها.

المراجع

  1. "Natural Sea Foam for teeth", etsy, Retrieved 4/8/2022. Edited.
  2. "HOW TO USE SEA FOAM IN FUEL", seafoamworks, Retrieved 4/8/2022. Edited.
  3. "Dental care - adult", medlineplus, Retrieved 2/10/2022. Edited.
430 مشاهدة
للأعلى للأسفل