فوائد زبد البحر للشعر

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٥٣ ، ١٠ سبتمبر ٢٠١٨
فوائد زبد البحر للشعر

زبد البحر

زبد البحر عِبارة عن إحدى الظّواهر الطّبيعية التّي تنشأ في البحار لعدّة عوامل؛ كموت الكَائنات الحيّة في البحار كالأسماك والمرجان والنّباتات البحرية بالإضافة إلى العديد من الشّوائب البحرية التّي تتكون في البحار، فتُحدث هذه العوامل زبد البحر الذّي يطفو على سطح البحار، ويكون ذا لونٍ أبيض، تحمله الأمواج لتكوين رغوةٍ خفيفةِ الوزن.[١] جاء ذكر هذه الظّاهرة في القرآن الكريم لعظمتها، فلم يخلق الله تعالى شيئاً عن عبث؛ فلكلّ شيء فائدةٌ، وهناك العديد من الفوائد لزبد البحر والتّي سنتطرّق إليها خلال هذا المقال.


فوائد زبد البحر للشعر

يُستخدم زبد البحر للتخلّص من العديد من مشاكل الشّعر كتقصف الشّعر وتوقّف نموه، فيُمكن لزبد البحر تنشيط الخلايا الدّموية في الرّأس، ممّا يزيد من نمو الشّعر، ويُستخدم عن طريق غسل الشّعر بزيت الزّيتون أو زيت جوز الهند المُضاف إلى زبد البحر؛ حيث يوضع هذا المزيج لمدّة ساعة، ويُغسل الشّعر بالماء الفاتر والشّامبو، ويفضل استخدام هذا المزيج مرتين أسبوعياً للحصول على نتائج مبهرة.، ويُمكن استخدام زبد البحر دون أي زيوت إليه، وذلك بغسل الشّعر بزبد البحر أو منقوع زبد البحر، وتغطية الشّعر بكيسٍ بلاستيكي، أو تغطية الشّعر بمنشفةٍ مبلّلة بالماء الدّافىء، وتركه على الشّعر لمدّة نصف ساعة، ويُغسل الشّعر بالماء الفاتر والشّامبو.[٢]


الفوائد الصحية الخاصة بزبد البحر للجسم

يوجد العديد من الفوائد الصحية لزبد البحر للجسم ، و منها:[٣]
  • يساعد زبد البحر ، و بشكلاً عالياً في شد هذه الترهلات التي تأتي عملية ظهورها بشكلاً قوياً في العادة بعد عملية الولادة أو فقدان الوزن تحديداً ، و ذلك يكون من خلال إحضار زبد البحر المسحوق ، و خلطه مع الفازلين ، و بشكل جيد ، و نقوم بعملية التدليك لتلك المناطق التي أصابها الترهل باستخدام ذلك الخليط مع مراعاة تركه على هذه المناطق من الجسم ، و لمدة زمنية قدرها (3) ساعات على الأقل ثم تأتي عملية غسيل هذه المناطق من جانبنا .
  • زبد البحر مفيد إلى حد عالي في علاج مرض الجرب إضافةً إلى مرض البهاق ، و الثعلبة ، و النمش ، و البرص أي كل تلك النوعية من الأمراض الجلدية ، و التي تتسبب في تقشير الجلد .
  • زبد البحر يتم استخدامه ، و بشكل عالي الوتيرة في عملية التبييض الخاصة بالأسنان ، و ذلك من خلال القيام بفرك الأسنان به .
  • زبد البحر مفيد ، و بدرجة كبيرة في إعادة الإنبات مرة أخرى للشعر ، و ذلك راجعاً إلى عمل زبد البحر العالي على إنبات الشعر الخفيف ، و علاج العديد من حالات الصلع .
  • يعمل زبد البحر ، و بشكلاً جيداً على إعطاء البشرة ذلك المظهر الصافي ، و الصحي ، و الخالي من الحبوب أو الشوائب .
  • زبد البحر مفيد ، و بوتيرة قوية في التخفيف من حدة الإصابة بحالات عسر البول .
  • زبد البحر من أحد المواد المفيدة لدرجة كبيرة في علاج كلف الحوامل .
  • لزبد البحر فائدة عالية في تكبير الحجم الخاص بالقضيب لدى الذكور ، و الذين يشكون من صغر حجم القضيب لديهم ، و يمكن استخدام زبد البحر في هذا الغرض من خلال استعمال المسحوق الخاص به بعد القيام بإضافة مسحوق الحلبة إليه ، و الخلط الجيد لهما ، و من ثم وضع ذلك الخليط في داخل زجاجة محكمة الإغلاق ، و ذلك لمدة زمنية قدرها (10) أيام على الأقل مع مراعاة وضعنا للزجاجة الخاصة بالمزيج في مكاناً دافئاً ثم تأتي عملية الاستعمال للمزيج من جانبنا ، و ذلك عن طريق دهان منطقة الإحليل بقدراً مناسباً منه ، و لعدد مرتان ، و بشكلاً يومياً مع تكرار عمل تلك الوصفة ، و حتى الحصول على الحجم المناسب للعضو الذكري .
  • زبد البحر معالجاً جيداً لحصى المثانة ، و الكلى .
  • بالإمكان استعمال زبد البحر في علاج التجاعيد ، و الخطوط في الوجه ، و ذلك يكون من خلال قيامنا بإحضار زبد البحر على شكل بودرة مع إضافة زيت اللوز المر إليه ، و خلطهما مع بعضهما بشكلاً جيداً ، و من ثم تعبئة الخليط الناتج لدينا في داخل زجاجة محكمة الإغلاق ، و تركها لمدة زمنية قدرها (7) أيام على الأقل مع مراعاتنا لرج الزجاجة الخاصة بالخليط ، و بشكلاً يومياً مع تعريضها العالي إلى أشعة الشمس ثم تأتي عملية استعمال الخليط من جانبنا ، و ذلك عن طريق دهان بشرة الوجه به في فترة الليل مع تركنا للخليط على بشرة الوجه حتى الصباح ثم نعمل على غسيل بشرة الوجه باستعمال منقوع البابونج .
  • يُمكن استخدام زبد البحر بالإضافة إلى ما سبق للتّخلص من العديد من المشاكل الجلدية كالبهاق والثّعلبة، ويساعد أيضاً على علاج التهاب المثانة والمسالك البولية وحصى المثانة، ومن الممكن استخدامه في تنظيف الأسنان للحصول على أسنانٍ ناصعة البياض، والتخلّص من ألم الطّحال، ويمكن خلط زبد البحر مع العديد من الزّيوت الطّبيعية؛ كزيت اللوز وزيت الزّيتون لتفتيح لون البشرة، وحمايتها من أشعة الشّمس.

حقائق هامة عن زبد البحر

يوجد ثلاث حقائق علمية عن زبد البحر ، وهي:[٤]

  • إن الزبد لا يتشكل إلا في حالة الحركة السريعة التي تحدث نتيجة إعصار أو نتيجة السيول العنيفة. وتتشكل دائماً على سطح الماء في الأعلى.
  • إن وزن هذه الرغوة أو الزبد خفيف جداً ويتطاير في الهواء مثل البخار.
  • إن كمية صغيرة من الماء تكفي لتشكيل كمية كبيرة من الزبد، أي أن الزبد ليس له خفيف القيمة و الوزن.

المراجع

  1. "What Is Sea Foam and How It Is Formed?", //www.marineinsight.com,23-03-2017، Retrieved 30-07-2018. Edited.
  2. "Sea Foam Lemongrass Hair Conditioning Oil", www.coastalclassiccreations.com, Retrieved 30-07-2018. Edited.
  3. Kushneet Kukreja (03-11-2017), "28 Best Shea Butter Benefits For Skin, Hair And Health"، www.stylecraze.com, Retrieved 30-07-2018. Edited.
  4. "What is sea foam?", oceanservice.noaa.gov, Retrieved 30-07-2018. Edited.