فوائد زيت التفاح للشعر

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٠٩ ، ٤ أبريل ٢٠١٧
فوائد زيت التفاح للشعر

زيت التفاح

يعتبر زيت التفاح من المواد الطبيعية التي تستخدم بشكلٍ كبير في جميع أنحاء العالم، وله العديد من الفوائد التي تعود على جسم الإنسان؛ لاحتوائه على العديد من المعادن والفيتامينات المهمة والضرورية، مثل: الكالسيوم، والكبريت، والحديد، والبوتاسيوم، كما يدخل في تحضير العديد من الوصفات التي تعتني بصحة البشرة والشعر، وفي مقالنا هذا سنتعرف على فوائده للشعر وطريقة استخدامه.


فوائد زيت التفاح للشعر

يتخلص من الأوساخ، والبكتيريا المتراكمة في الشعر

فهو يحتوي على حمض الخليك الذي يساهم في ذلك، ويتمّ استخدامه من خلال وضع كمية منه على كافة أجزاء الشعر، مع التدليك الجيد مدّة لا تقل عن عشر دقائق تقريباً باستخدام أطراف الأصابع، وتركه مدّة لا تقل عن ربع ساعة تقريباً، ثمّ غسل الشعر بالماء الفاتر، مع تكرار هذا العلاج مرتين أسبوعياً.


يعطي الشعر الحيوية والنشاط طوال اليوم

كما يعطيه اللمعان والنعومة؛ لاحتوائه على الكثير من المعادن والفيتامينات مثل: الكالسيوم، والبوتاسيوم، ويمكن استخدامه من خلال مزج ربع كوب من زيت التفاح مع كوبين من الماء، وتطبيق المزيج الناتج على الشعر، مع التدليك الجيد مدّة لا تقل عن خمس دقائق، وتغطية الشعر بقبعة استحمام أو بغطاء بلاستيكي، وتركه مدّة لا تقل عن ربع ساعة تقريباً، ثمّ غسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو جيداً، مع استخدام هذه الخلطة مرة أسبوعياً، للحصول على أفضل النتائج.


يقضي على القمل

يتمّ استخدامه عن طريق وضع كمية كافية منه على فروة الرأس، مع التدليك بخفة تامة مدّة لا تزيد عن عشر دقائق، وتركه مدّة تتراوح ما بين العشر دقائق والخمس عشرة دقيقة، ثمّ تمشيط الشعر بالمشط الخاص ذو الأسنان الرفيعة، ثمّ غسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو جيداً.


يغذي ويرطب فروة الرأس

كما انّه يطهرها بشكل فعال للغاية، ويتمّ استخدامه من خلال وضع نصف كوب من زيت التفاح في وعاء، وإضافة أربع ملاعق صغيرة من صودا الخير، ومزج المكوّنات جيداً، ووضع المزيج على فروة الرأس، مع التدليك الجيد مدّة لا تقل عن عشر دقائق باستخدام أطراف الأصابع، وتركه مدّة نصف ساعة، حتّى يجف تماماً، ثمّ غسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو جيداً، ويفضل استخدام هذه الخلطة مرة أسبوعياً، للحصول على نتيجة مضمونة.


ينعم الشعر

يتمّ استخدامه عن طريق خلط ملعقتين كبيرتين من زيت التفاح مع ملعقتين كبيرتين من الماء، ثمّ غسل الشعر بالماء والشامبو جيداً، وتطبيق الخليط على الشعر، وتركه لعشر دقائق تقريباً، ثمّ غسله بالماء جيداً.