فوائد زيت الثوم لتطويل الشعر

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٤٦ ، ٢٨ مايو ٢٠١٥
فوائد زيت الثوم لتطويل الشعر

الثوم

يعد الثوم واحداً من أكثر المواد الغذائية فائدة، كما أنّه يمنح الجسم العديد من الفوائد والعناصر الغذائية المختلفة؛ حيث يحتوي الثوم على مجموعة من الفيتامينات التي يحتاجها الجسم وخاصّةً فيتامين سي وفيتامين، فيعمل كلٌّ منهما على منح فروة الرأس الغذاء الكامل الّذي تحتاجه، الأمر الذي يساعد في زيادة قوّة الشعر وتعديل نموه بصورة ملحوظة.


يمثّل الثوم أحد أهمّ مصادر التغذية الصحيّة للشعر، وذلك بسبب ما يمنحه له من فوائد كبيرة، ولكن تبقى مشكلة رائحة الثوم التي يشكو منها عدد كبير من الناس، ويمكن التخلّص منها عن طريق استخدام أنواع جيّدة من الشامبو الّتي تمتلك رائحةً عطريةً فوّاحة.


فوائد الثوم

يستمدّ الثوم أهميّته من العناصر المتواجدة فيه، ذلك لأنّ الثوم يحتوي على نسبةٍ عالية من الفيتامينات المختلفة، ناهيك عن احتوائه على نسب عالية من العناصر الأخرى المتمثّلة بالفسفور، والكبريت، والكالسيوم، والتي تلعب جميعها دوراً هاماً في تغذية الشعر ومنحه كثافةً واضحةً، ومساعدته على النمو بصورة أسرع، كما أنّه يشكل عاملاً رئيسياً في التخلص من القشرة التي تؤدي إلى الإضرار بالشعر، بالإضافة لفاعليّته العالية في تغذية جذور الشعر الأمر الذي يقلّل من تساقطه بصورة كبيرة جداً.


يمثّل الثوم مصدراً غنيّاً بالعناصر المفيدة للجسم بشكل عام وللشعر بشكل خاص؛ حيث أوضحت مجموعة من الدراسات التي أجريت على الثوم أنه من المواد الغنيّة بمادة الكيراتين، وهو عنصر هام يساهم في زيادة نعومة الشعر، وتقليل التجعّد، بالإضافة لقدرته على تقوية الشعر وزيادة طوله.


فوائد زيت الثوم لتطويل الشعر

  • يساعد في علاج ضعف وهشاشة الشعر، الأمر الذي يساعد في تقليل التكسّر والمحافظة على جذور الشعر.
  • يعتبر من الوصفات الطبيعيّة الرائعة التي لا تمتلك أيّة آثار سلبيّة على الشعر، ولا تتسبّب في أي ضرر عند استخدامها مثل الوصفات الصناعية الأخرى التي تحتوي العديد من العناصر والمكونات الكيميائية التي تمتلك العديد من الآثار الجانبيّة.
  • يساعد في تقوية بصيلات الشعر وزيادة طوله بشكل طبيعي وآمن وفعّال.


وصفة الثوم لتطويل الشعر

  • نقوم بوضع حبات الثوم في كوب من زيت الزيتون، ونتركه مدّةً لا تقل عن أسبوعين.
  • نقوم بعد مرور المدة الزمنية اللازمة بتدفئة الزيت ونضعه على الشعر، ونبدأ بتدليكه بشكلٍ جيّد حتى نضمن وصوله لكلّ أجزاء الشعر.
  • نقوم بتغطية الرأس بمنشفة دافئة، ونتركها مدّة نصف ساعة، ثمّ يتمّ تغطيته بشكل جيّد مدة لا تقل عن تسع ساعات.
  • يتمّ غسل الشعر بعد ذلك بالماء الفاتر، ولا بدّ من التأكّد بأنّنا تخلّصنا من كامل كميّة الزيت على الشعر.