فوائد زيت الحلبة لتسمين الوجه

كتابة - آخر تحديث: ١٢:٠٣ ، ٢٢ أكتوبر ٢٠١٧
فوائد زيت الحلبة لتسمين الوجه

الوجه الممتلىء

يعتبر الوجه الممتلىء والخدود البارزة من علامات الجمال، فتلجأ أغلب السيدات إلى مراكز التجميل للحصول على أجمل إطلالة بتقنية جديدة تسمى الفيلر، حيث يحقن الوجه بمادّة تساعد على امتلاء الوجه ونفخه بطريقة جميلة ومرضية لصاحبتها.


يرجح سبب نحافة الوجه إلى عدة عوامل منها وراثية أو سوء تغذية وعدم الاهتمام بنوعية الأكل، ومن الممكن أيضاً أن يكون جفاف في الجلد وعدم الحصول على الكفاية المطلوبة من الماء أو الإرهاق والتعب أو العوامل النفسية والاكتئاب تعمل أيضاً على شحوب الوجه ونحافته. لكل ما ذكر من الأسباب وغيرها علينا أولاً تفادي كل المشاكل المحيطة بنا والشفاء التام من الأمراض الجسدية والنفسية، ثم الحصول على نظام غذائي صحي ومتوازن لإعادة ترميم الخلايا ليس فقط بالوجه وإنّما الجسم كَكُلْ.


بعيداً عن المراكز التجميلية والتكلفة العالية لمثل هذه الإجراءات، تمّ اكتشاف خلطات من وحي الطبيعة تعمل على تسمين الوجه ليبدو أكثر نضارة وبأقل التكاليف دون أضرار جانبية. ومن أكثر هذه المواد فعالية زيت الحلبة فقد أثبتت التجارب مدى الفائدة العظيمة والنتائج المبهرة له في نفخ الخدود وتسمين الوجه.


فوائد زيت الحلبة لسمين الوجه

يمتاز زيت الحلبة بإحتوائه على مضادات الأكسدة والفايتيك والصابونين وكولاجين وغيرها من المواد التي تساعد على بناء خلايا بشرة الوجه من جديد بطريقة أكثر توازناً وصحة، وكما تعمل بنفس مبدأ عمل حُقَنْ السيليكون والفيلر بفضل مادّة الكولاجين التي يحتويه الزيت فتصحح بناء الخلايا وتحفز عملها جيداً لتملأ الفجوات والخطوط الرفيعة والتجاعيد في الوجه وأيضاً المناطق الخافتة من الوجه لتبدو أكثر امتلاءً من ذي قبل، وليس ذلك فقط فإنّه يعمل على تصحيح العيوب في الوجه وتقوية مناعته لمقاومة العوامل المؤثرة عليه، والتخلص من حبوب الشباب والالتهابات المختلفة التي تصيب البشرة وتقلل من صفائها.


خلطات لتسمين الوجه بزيت الحلبة

زيت الحلبه وزيت الخروع

تخلط كميات متساوية من الزيتين ويدهن بها الوجه مدة نصف ساعة يومياً في الليل، ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر والصابون وتكرر الخطوة السابقة يومياً لمدة شهر للحصول على أفضل النتائج.


زيت الحلبة والخميرة

تذاب ملعقة كبيرة من الخميرة في الماء الدافىء أولاً، ثم يضاف إليها نفس المقدار من الزيت وتخلط جيداً وتوضع على الوجه مدة ربع ساعة يومياً لمدة 3 أسابيع.

زيت الحلبة من الزيوت النفيسة التي يجب أن لا يخلو منها أي منزل لفوائدها على الجسم ككل وعلى الوجه بشكل خاص.


فيديو زيت الحلبة لتسمين الوجه

للتعرف على المزيد من المعلومات حول زيت الحلبة لتسمين الوجه شاهد الفيديو.