فوائد زيت الحلبة للبشرة

كتابة - آخر تحديث: ١٢:٠٥ ، ٢٢ أكتوبر ٢٠١٧
فوائد زيت الحلبة للبشرة

الحلبة

هي من النّباتات الطّبية اتي تستخدم كثيراً منذ أقدم العصور، حيث عرفت الحلبة قديماً عند الحضارة الفرعونية وهي من أشهر الحضارات التي عرفتها البشرية، واستخدمت الحلبة في الأغراض الطّبية والتّجميلية، إمّا عن طريق تناول شراب مغلي الحلبة أو استعمال زيت الحلبة الذي يتم شراؤه من محلات العطارة أو تحضيره منزلياً، وتحتوي الحلبة على الكثير من المستخلصات الغنية بالفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تحافظ على البشرة وتخلص الجسم من السّموم، ونتيجة التّجارب والدّراسات التي أثبتت أنّ هناك فوائد كثيرة لزيت الحلبة عند استخدامه للبشرة.


فوائد زيت الحلبة للبشرة

  • كما ذكرنا يحتوي زيت الحلبة على ضادات الأكسدة التي من دورها تعمل على مكافحة التّجاعيد وتقاوم علامات الشّيخوخة المبكرة، ونتيجة لهذه الفائدة تعمل الكثير من انساء على استخدام هذا الزّيت يومياً للمحافظة على شباب البشرة.
  • من فوائد زيت الحلبة للبشرة يعمل على معالجة التهابات الجلد مثل البثور التي تظهر على الوجه والجسم، وكذلك الدمامل، والأكزيما التي تظهر على يدين والرجلين، وإذا كان هناك حروق أو آثار حروق تعمل على تخفيفها أي زيت الحلبة يعمل على ترميم البشرة من جديد، وتعمل على معالجة الشقوق التي تظهر في القدمين.
  • ينصح به كمرطب للبشرة بالرغ من رائحته التي تفضلها الكثير من النساء، فبجانب فائدة ترطيب البشرة أيضاً يخفف من آثار النمش والكلف.
  • عند استخدام هذا الزيت يعمل على تسمين الوجه، ويفضل خلطه بملعقة من زيت الخروع وملعقة من زيت الحلبة ويوضع ليلاً لتسمين خدود الوجه.
  • يضمن زيت الحلبة صفاء البشرة ونقائها بفعل مضادات الأكسدة.


كيفية تحضير زيت الحلبة للبشرة

نحتاج إلى كوب من الحلبة حب، وكوب من زيت الزيتون وكذلك كوب من الماء، بداية نغلي كوب الماء وكوب الحلبة، وعندما يغلي ويبقى نصف كمية الماء المضافة نقوم بوضع زيت الزيتون حتى يغلي مع الحلبة، ونتركه يغلي حتى تتبخر كامل كمية الماء ويبقى الزيت مع الحلبة ويتم تركه يبرد جيداً، ويحفظ مدة اسبوع وبعد ذلك يتم دهن البشرة به ليلاً قبل النوم، وينصح بدهن البشرة يومياً للحصول على أفضل النتائج.


صنع ماسك زيت الحلبة للوجه

عندما يتوفر لدينا زيت الحلبة يمكن عمل قناع للوجه عن طريق خلط ملعقتين من زيت الحلبة، وملعقة ماء الورد وملعقة من القشطة، ويتمّ مزج المواد جيداً ونتركها تتخمر مدة نصف ساعة، ويتم وضعها على البشرة مدة ساعة حتى تتغذى البشرة جيداً، ولكن قبل وضعها نغسل الوجه جيداً ويوضع الماسك وتطبق هذه الطريقة يومياً لمدة شهر كامل للحصول على بشرة صافية.


فيديو زيت الحلبة لتسمين الوجه

للتعرف على المزيد من المعلومات حول زيت الحلبة لتسمين الوجه شاهد الفيديو.