فوائد زيت الحلبة للتسمين

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٠٤ ، ٢٢ أكتوبر ٢٠١٧
فوائد زيت الحلبة للتسمين

الحلبة

وهي من النباتات المفيدة لصحة الإنسان، وهي تعتبر من الأعشاب الحولية التي تحتوي على بذور صفراء اللون تميل إلى الأخضر تشبه بشكل كبير شكل كلية الإنسان، ويختلف اسم الحلبة من بلد إلى آخر حيث تسمى في مصر الحياجة.


استخدمت الحلبة في العديد من الاستعمالات منذ القدم، ويتم استخراج زيت الحلبة من بذورها، وهو من أكثر الزيوت المستخدمة في مجال الصحة والجمال، ومن خلال مقالنا هذا سوف نعرض لكم أهم فوائد زيت الحلبة الرائعة مع تسليط الضوء على أهميته في مجال التسمين.


زيت الحلبة للشعر

يعمل زيت الحلبة على تغذية الشعر وتقويته وبالتالي فهو يحميه من التكسر والتساقط والتقصف، كما ويرطب الشعر ويعطيه لمعاناً رائعاً وبذلك يقيه من الكثير من المشاكل التي قد تصيبه مثل قشرة الرأس والجفاف، حيث يحتوي زيت الحلبة على نسبة جيدة من البروتينات المهمة للشعر، فيساعد على إنبات الشعر ويحفز نموه من جديد ويحفز تدفق الدم إلى الأنسجة.


زيت الحلبة للبشرة

يحمي البشرة من ظهور علامات تقدم سن البشرة أو ما تسمى بالشيخوخة، حيث يعطي رطوبة رائعة للبشرة وبالتالي يمنعها من الجفاف، كما ويزيل السموم من البشرة حيث يحتوي على مواد مضادة للأكسدة وللالتهابات، ويساعد زيت الحلبة على التخلص من الشقوق الحرة والتي تتسبب في الإصابة بالعديد من المشاكل الجلدية، وتجدر الإشارة إلى أن زيت الحلبة يحتوي على هرمون يتحكم في إفراز الدهون التي تُفرزها البشرة، وبالتالي فهو يقي من الإصابة بحب الشباب والبثور.


فوائد زيت الحلبة للتسمين

يعتبر من أفضل العلاجات للأشخاص الذين يعانون من النحافة، حيث يمكن من خلال الحلبة أن يصل الشخص إلى الوزن المثالي والمعدل الطبيعي للوزن، لأنها تعتبر من المواد الفاتحة للشهية بشكل جيد، وتحتوي الحلبة على سعرات حرارية مرتفعة جداً بالإضافة إلى الأحماض الدهنية والتي تعمل على زيادة الوزن بشكل ملحوظ.


يمكن تناول الحلبة على شكل مشروب ثلاث مرات يومياً، كما ويمكن تناول زيت الحلبة أيضاً، ويمكن استعمال زيت الحلبة في دهن المناطق المراد تسمينها في الجسم مثل الوجه والصدر عن طريق تدليكها لمدة خمس أو عشر دقائق بحركات دائرية وتركها طوال الليل وغسلها في الصباح، ومع تكرار الوصفة يومياً سيتم الحصول على النتائج المطلوبة، واقتضى التنويه هنا إلى أن زيت الحلبة يجب عدم تناوله من قبل المرأة الحامل حتى لا يتسبب في الولادة المبكرة، كما يُمنع استعماله من قبل مرضى السكري.


فيديو زيت الحلبة لتسمين الوجه

للتعرف على المزيد من المعلومات حول زيت الحلبة لتسمين الوجه شاهد الفيديو.