فوائد زيت الخروع للهالات تحت العين

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٠٦ ، ٥ فبراير ٢٠١٧
فوائد زيت الخروع للهالات تحت العين

زيت الخروع

مع التقدم في العمر يصبح الجلد تحت العين أكثر رقة، مما يسمح للعروق الزرقاء الموجودة تحته بالظهور على شكل هالات سوداء، إضافة إلى العديد من العوامل التي تسهم أيضاً في ظهور الهالات السوداء حتى في سن مبكرة؛ مثل: الإجهاد، وقلة النوم، والنظام الغذائي غير الصحي، ولحل هذه المشكلة هناك الكثير من العلاجات التجارية المتاحة، لكنها غالباً ما تكون غير فعالة، بالإضافة إلى احتوائها على المواد الكيميائية التي يمكن أن تتسبب في آثار جانبية غير مرغوب بها، فيكون من الأفضل استخدام زيت الخروع كونه طبيعي، وسعره معقول وفعال.


فوائد زيت الخروع للهالات تحت العين

علاج الأمراض

زيت الخروع مستخرج من بذور نبات الخروع، وتسمى هذه البذور حبوب الخروع، ومنذ العصور القديمة استخدم زيت الخروع في علاج الكثير من الامراض، فهو يستخدم للتخفيف من حدة الإمساك، وعلاج الآلام، وزيادة التدفق اللمفاوي، والحد من تساقط الشعر.


الترطيب

يحتوي زيت الخروع على حمض الريكينوليك الذي يحتوي على الكثير من الأحماض الدهنية، وبالتالي فإن له فوائد مضادة لالتهابات الجلد، وخاصية الترطيب الموجودة في زيت الخروع تساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين التي تساعد على الحفاظ على رطوبة ومرونة منطقة حول العين.


التخلص من الهالات السوداء

زيت الخروع لديه القدرة على التوغل عميقاً في الجلد، لذلك يستوعبه الجلد بسرعة، كما أنه يعتبر من أفضل العلاجات المنزلية، وأكثرها فاعلية للتخلص من الهالات السوداء تحت العين بفعل الأحماض الدهنية.


تطبيق زيت الخروع تحت العين

زيت الخروع

يُغسل الوجه كالمعتاد، بعد ذلك تُستخدم الأصابع لتدليك زيت الخروع على الجلد تحت العين، ثم يترك بضع ساعات أو طوال الليل، ويغسل الوجه في اليوم التالي.


زيت الخروع مع الكريم

تخلط ملعقة صغيرة من زيت الخروع مع ملعقة صغيرة من أي نوع كريم مرطب، وبعد غسل الوجه تُدلك منطقة تحت العين بالخليط بلطف، ويترك بعد ذلك ثلث ساعة قبل غسل الوجه بالماء الفاتر.


زيت الخروع مع زيت جوز الهند

تخلط ملعقة صغيرة من زيت الخروع مع ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند، ويدلك مكان الهالات السوداء، ثم يترك مزيج الزيوت لمدة يوم كامل قبل غسل المنطقة بالماء جيداً.


زيت الخروع مع زيت جوز الهند وزيت الخردل

يُخلط كلٌّ من زيت الخروع، وزيت جوز الهند وزيت الخردل بمقدار ملعقة صغيرة، ثم تُدلَّك منطقة تحت العين لمدة تصل إلى أربع دقائق قبل النوم، ويغسل الوجه في الصباح بالماء البارد.