فوائد زيت الزيتون للأظافر

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٣٥ ، ١٥ يونيو ٢٠١٦
فوائد زيت الزيتون للأظافر

الأظافر

ترغبُ المرأة دائماً بالاعتناءِ بأدقِّ التفاصيل التي تظهرُها بكامل أناقتها وجمالها، لذلك فهي تهتمّ بطول ونظافة وجمال أظافرها، من خلال الذهاب صالون التجميل، أو من خلال استخدامِ الخلطات الطبيعيّة التي تزيدُ من جمالِ أظافرها وطولهم، أو عن طريق استعمال زيت الزيتون الذي يحتوي على العديد من العناصرِ المفيدة للجسم بشكل عامّ، والأظافر بشكل خاصّ، والتي سنتعرّفُ عليها في هذا المقال.


فوائد زيت الزيتون للأظافر

  • يساعد زيت الزيتون على نموّ الأظافر بشكل صحيّ، وذلك من خلال خلط فنجان صغيرة من عصير البندورة، وملعقتيْن كبيرتيْن من زيت الزيتون النقيّ، ثم وضع الأظافر بهذا المزيج لمدّة لا تقلّ عن عشرِ دقائق، وبعد مرور الوقت نزيلُ الأظافر، ونجفّفهم بواسطةِ قطعة من القماش النظيف.
  • يمدّ زيت الزيتون الأظافر باللمعان والمرونة، وذلك من خلال وضع ربع فنجان صغير من زيت الزيتون في قدرٍ صغير، ووضعه على نار هادئة، حتى يتغيّرَ لونه ويصبح دافئاً، ثم نضيفُ إليه فيتامين (أي)، ونحرّكها جيّداً حتى تتداخلَ المكوّنات مع بعضها البعض، ثم نضع الأظافر بهذا الخليط لمدّة لا تقلّ عن الربع ساعة، ونغسلهم بالماء الفاتر.
  • يساعدُ في تقوية الأظافر، وهذا عن طريق مزجِ ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ونصف فنجان صغيرة من اللوز المطحون ناعماً، وملعقة كبيرة من زيت الكاستر، وملعقة كبيرة من عسل النحل، وذلك حتّى نحصل على خليط متجانس ومتماسك، وندلّكُ الأظافر بهذا الخليط جيّداً، ونتركه عليهم لمدة لا تقلّ عن عشرِ دقائق، وبعد ذلك نغسل الأظافر بالماء الفاتر، ونجفّفهم بواسطة قطعة من القماش.
  • يرطّب الجلد الواقع بجانب الأظافر، ويساعدُ في تنعيمه، عن طريقِ وضع نصف فنجان صغير من زيت الزيتون في وعاء كبير يحتوي على ماء فاتر، ثم وضع الأظافر بهذا المزيج، وتركهم لمدّة لا تقلّ عن عشرِ دقائق، وبعد مرور الوقت نقومُ بإزالةِ الأظافر وتنشفهم بواسطة قطعة من القماش النظيف، وتدلكهم بواسطة كريمٍ مرطّب.
  • يتخلّص من جفاف الأظافر، الأمر الذي يجعلُهم معرّضين للتكسّر، وذلك من خلال وضع الأظافر في وعاء يحتوي على زيت زيتون دافئ، لمدة لا تقلّ عن الربع ساعة، ثمّ غسلهم بالماء الفاتر.
  • يساعد في إطالة الأظافر، عن طريقِ تدليكهم بواسطة قطع الليمون الطازج، وبواسطة فرشاة أسنان، ثم نغسلُهم بالماء الدافئ، ونجفّفهم بواسطة قطعة من القماش النظيف، ونضع على الأظافر طبقة من زيت الزيتون النقيّ، وهنالك خلطة أخرى باستعمال زيت الزيتون لإطالة الأظافر، وذلك بخلطِ ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون النقيّ، وملعقة كبيرة ونصف من خلّ التفاح، وصفار بيضة، ثم نضعُ ملعقة كبيرة من هذا المزيج على قطعة من القطن، وندلّك بها الأظافر.