فوائد زيت القطران للشيب

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٥٤ ، ٢ أبريل ٢٠١٧
فوائد زيت القطران للشيب

الشيب

الشيب هو أحد أنواع التغييرات التي تطرأ على الشعر، حيث يتحول لون الشعر إلى اللون الرمادي أو الأبيض، ويكون سببه الرئيسي نقص مادة الميلانيين، وتعتبر هذه المشكلة من أحد المشاكل المحرجة التي تواجه العديد من الأفراد، لذلك يلجأؤون إلى استخدام الصبغات الموجودة في الأسواق، ولكن دون جدوى؛ لأنها تضر الشعر، لذلك لا بد من استخدام الزيوت الطبيعية للتخلص منه، وأهمها: زيت القطران، وفي هذا المقال سنتحدث عن فوائده للشيب، بالإضافة إلى وصفات أخرى للتخلص من الشيب.


فوائد زيت القطران للشيب

  • يقلل ظهور الشيب على الشعر.
  • يُغذي بصيلات الشعر، وبالتالي يقي من الشيب.
  • يحافظ على لون الشعر الطبيعي، وبالتالي يقلل ظهور الشيب.


طريقة استخدام زيت القطران للشيب

خلط نصف كوب من زيت الزيتون، ونصف ملعقة كبيرة من زيت القطران، وملعقتين صغيرتين من زيت حبة البركة، ثم تطبيق الخليط على الشعر، وتغطيته بقبعة بلاستيكية، وتركه لمدة ثلاثين دقيقة، وبعدها غسله بالماء والصابون.


طرق لعلاج الشيب

زيت اللوز

خلط أربع ملاعق صغيرة من زيت اللوز، وست ملاعق صغيرة من الليمون المعصور، ثم وضع الخليط على الشعر، وتركه لمدة نصف ساعة، وبعدها غسله بالماء.


البصل

خلط كمياتٍ متساويةٍ من البصل المعصور، والليمون المعصور، ثم وضع الخليط على الشعر، وتركه لمدة نصف ساعة على الأقل، وبعدها إزالته بالماء والصابون.


حصا البان

وضع نصف كوب من حصا البان، والميرمية، ومقدار من الماء على النار لمدة نصف ساعة، ثم رفع الخليط، وتركه حتى يبرد تماماً، ثم وضعه على الشعر، وتركه لمدة عشرين دقيقة، وبعدها غسله بالماء.


الحناء

خلط ربع كوب من الحناء المطحونة، ونصف ملعقة كبيرة من الحليب، والقهوة المطحونة، ثم وضع الخليط على الشعر، وتركه لمدة عشرين دقيقة، وبعدها غسله بالماء.


البصل المعصور

وضع كميةٍ كافيةٍ من البصل المعصور على الشعر، وتركه لمدة نصف ساعة على الأقل، وبعدها غسله بالماء.


زيت السمسم

خلط ربع كوب من زيت اللوز، وزيت السمسم، ثم تطبيق الخليط على الشعر، وتركه لمدة نصف ساعة على الأقل، وبعدها غسله بالماء والصابون.


عصير الجزر وزيت السمسم

خلط نصف كوب من عصير الجزر، وزيت السمسم، ثم تطبيق الخليط على الشعر، وتركه حتى يجف تماماً، وبعدها غسله بالماء.


الشاي الأحمر

خلط كوب من منقوع الشاي الأحمر، ونصف ملعقة كبيرة من الملح، ثم وضع الخليط على الشعر، وتركه لمدة ستين دقيقة على الأقل، وبعدها غسله بالماء.