فوائد زيت اللوز الحلو للعين

فوائد زيت اللوز الحلو للعين


فوائد زيت اللوز الحلو للعين

يتميز زيت اللوز الحلو بخصائصه المضادة للالتهاب والمضادة للأكسدة في آن واحد، وهذا بدوره يساعد على التخلص من الهالات السوداء التي تظهر تحت العين، كما أنه يحتوي على مادة الريتينول وفيتامين هـ وفيتامين ك، حيث إن هذه المواد لها دور كبير في المساعدة على تقلص الأوعية الدموية أسفل العين، وهذا بدوره يؤثر في تغير لونها، وبالتالي يساهم في تغير لون المنطقة تحت العين، كما أن هذه المواد والفيتامينات تساهم في المحافظة على نعومة طبقة الجلد الرقيقة الموجودة في أسفل العين، ويجدر التنبيه إلى ضرورة تجنب دخول زيت اللوز إلى داخل العين أثناء استخدامه.[١]



طريقة استخدام زيت اللوز للتخلص من الهالات السوداء

للحصول على أفضل النتائج عنداستخدام زيت اللوز الحلو يجب الحرص على استخدام زيت بجودة جيدة، ويفضل أن يكون عضوياً، وفيما يأتي خطوات استخدام زيت اللوز الحلو للتخفيف من الهالات السوداء حول العين:[٢]

  1. تأكدي من غسل اليدين والوجه جيداً، بالماء الفاتر وصابون خفيف على البشرة.
  2. ضعي كمية قليلة جداً من زيت اللوز على طرف الإصبع.
  3. دلكي المنطقة تحت العين بلطف بطرف الإصبع، حتى تتأكدي من أن زيت اللوز غطى المنطقة بالكامل، ويفضل وضعه بطريقة التدليك لأن ذلك يساهم في تحفيز الدورة الدموية.


ملاحظة: للحصول على أفضل النتائج يفضل تطبيق زيت اللوز الحلو أسفل العين في المساء وتركه ليلة كاملة ثم غسله في الصباح.



فوائد زيت اللوز الحلو للشعر والبشرة

نذكر فيما يأتي مجموعة منفوائد زيت اللوز الحلو للبشرة والشعر:[٣]

  1. يحسن الدورة الدموية في فروة الرأس وبالتالي يساهم في تقوية الشعر، ويحفزه على النمو بشكل أسرع، كما قد يعالج حكة فروة الرأس وتساقط الشعر وتكسره نتيجة الجفاف، فهو يحتوي على بعض العناصر المعدنيّة مثل: الحديد، والدهون الثلاثية غير المشبعة، ويمكن استخدامه عن طريق تدليك فروة الرأس ببضع قطرات من زيت اللوز الحلو، ثم تركه على الشعر لمدة عشرين دقيقة وتكرار العملية مرتين أسبوعياً.
  2. يساعد على تبييض البشرة بشكلٍ فعّال، ويمكن استخدامه عن طريق مزج ملعقة صغيرة من الحليب المجفف مع ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من عصير الليمون ونصف ملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو، ثم يطبق المزيج على البشرة، ويُترك لمدة ربع ساعة، وبعدها يُشطف بالماء الفاتر.
  3. يرطب البشرة ويعالج التهابات الجلد، كما ويؤخّر من ظهور علامات تقدم سن البشرة أو ما يُعرف بشيخوخة البشرة مثل الخطوط البيضاء الدقيقة والتجاعيد؛ فهو يغذّي البشرة ويمدها بجميع العناصر والفيتامينات التي تحتاجها.
  4. يعالج تشققات الشفاه والطفح الجلدي.
  5. يساهم في التخفيف من ظهور علامات تشقق البطن خلال فترة الحمل.
  6. يستخدم من قبل بعض أطباء الجلدية علاج بعض الحالات الجلدية البسيطة، مثل: الصدفية، والإكزيما، وحب الشباب، كما يدخل في تصنيع العديد من المنتجات الطبية التي تستخدم في علاج هذه الحالات.
  • يغذّي الشعر ويجعله لامعاً.






المراجع

  1. "Can Almond Oil Get Rid of Dark Circles?", healthline, Retrieved 25/4/2022. Edited.
  2. "How to use almond oil to reduce dark circles", indiatoday, Retrieved 25/4/2022. Edited.
  3. "Almond Oil Benefits for Skin", verywellhealth, Retrieved 25/4/2022. Edited.
366 مشاهدة
للأعلى للأسفل