فوائد زيت اللوز الحلو للعين

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:١٩ ، ٤ مايو ٢٠١٦
فوائد زيت اللوز الحلو للعين

زيت اللوز

هو من أهمّ الزيوت العطريّة الطبيعية المنتشرة بشكل كبير في العالم، وله العديد من الاستعمالات المختلفة في العديد من المجالات، يتميّز برائحته الخفيفة ولونه الأصفر الباهت كما أنّه يختلف تماماً عن زيت اللوز المر. يحتوي زيت اللوز الحلو على الكثير من الفيتامينات والمعادن ممّا يجعله يفيد في علاج الكثير من مشاكل الجلد والبشرة. خلال هذا المقال سوف نتحدّث عن أهمّ فوائد واستخدامات زيت اللوز الحلو مع تسليط الضوء على أهمّ فوائده للعين.


فوائد زيت اللوز الحلو

  • يستعمل في تدليك الجسم لما يحويه من عناصر مُغذّية ومهمّة للجسم وأهمّها فيتامين (أ، ود، وهـ) بالإضافة إلى الأحماض الدهنية مثل حمض اللونيك وحمض الأوليك، كما أن المواد المضادة للأكسدة الموجودة فيه تجعله مُناسباً لكلّ أنواع الجسم والجلد.
  • يعد من أكثر الزيوت التي لها فوائد عديدة ومختلفة للشعر؛ حيث إنّه يغذّي الشعر ويجعله لامعاً، ويحسن الدورة الدموية في فروة الرأس وبالتالي تقوية الشعر وتحفيزه على النمو بشكل أسرع، كما ويعالج حكة فروة الرأس وتساقط الشعر وتكسره نتيجة الجفاف ويحميه من الإصابة بالصلع، فهو يحتوي على بعض العناصر المعدنيّة مثل: الحديد، والدهون الثلاثية غير المشبعة، ويمكن استخدامه عن طريق تدليك فروة الرأس ببضع قطرات من زيت اللوز الحلو ثم تركه على الشعر لمدة عشرين دقيقة وتكرار العملية مرتين أسبوعياً.
  • يحافظ على صحة القلب؛ لاحتوائه على البروتين والدهون المهمة في تحسين الدورة الدموية في الجسم، وبالتالي فهو يقي من الإصابة بأمراض القلب.
  • يقي من الإصابة بالإمساك عن طريق تسهيل عملية الهضم.
  • يساعد في تبييض البشرة بشكلٍ فعّال ودون أيّ آثار جانبية، ويمكن استخدامه عن طريق مزج ملعقة صغيرة من الحليب المجفف مع ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من عصير الليمون ونصف ملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو، ثم يطبق المزيج على البشرة ويُترك لمدة ربع ساعة وبعدها يُشطف بالماء الفاتر.
  • يرطب البشرة ويعالج التهابات الجلد، كما ويؤخّر من ظهور علامات تقدم سن البشرة أو ما يُعرف بشيخوخة البشرة مثل الخطوط البيضاء الدقيقة والتجاعيد؛ فهو يغذّي البشرة ويمدها بجميع العناصر والفيتامينات التي تحتاجها.
  • يعالج تشققات الشفاه والطفح الجلدي.


فوائد زيت اللوز الحلو للعين

يُعدّ فعالاً في علاج المشاكل التي قد تتعرض لها العين مثل ظهور الهالات السودء حول العين؛ حيث يمكن استعماله بمسح المنطقة بطبقة رقيقة من زيت اللوز الحلو قبل الذهاب إلى النوم ولكن يجب مراعاة عدم دخول الزيت إلى العينين، كما ويعالج انتفاخ العينين بشكل لافت، ويساعد بشكل كبير في إطالة الرموش عن طريق وضع الزيت في علبة ماسكارا فارغة ثمّ استعمالها على الرموش يوميّاً وبشكل منتظم؛ فهو يرطّب الرموش ويحافظ على بريقها، ويُسرّع عملية نموها بشكل منتظم لاحتوائه على فيتامين هـ، والكالسيوم، والمغنيسوم، والدهون.