فوائد زيت اللوز المر للشعر

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:١٩ ، ٢٣ نوفمبر ٢٠١٧
فوائد زيت اللوز المر للشعر

زيت اللوز المر

يعد من المكونات الطبيعية والتي تستعمل في صناعة الكثير من مستحضرات التجميل نظراً لفوائده الكثيرة للبشرة والشعر، ويُستخرج زيت اللوز المر من شجرة اللوز التي تُزرع بشكل كبير وواسع في غرب آسيا وشمال إفريقيا.


تعتبر إيران الموطن الأصلي لشجرة اللوز، ويُستخرج الزيت عن طريق التقطير من خلال فصل حبة اللوز عن قشرته الخارجية قبل سحقها، ومما تجدر الإشارة إليه إلى أن شجرة اللوز تعطي نوعين من الزيت هما زيت اللوز المر، وزيت اللوز الحلو المنتشر بشكل أكبر في الأسواق، وربما يعود ذلك إلى خصائص زيت اللوز المر الأكثر سُمية إذا ما تم تناوله بجرعات كبيرة.


يمكن قتل خاصيته السمية عن طريق تعريضه لدرجات حرارة مرتفعة، ولكنه بالرغم من ذلك فإنه يحوي بداخله على العديد من الفتيامينات والمعادن والمركبات والتي تجعل له فوائد مختلفة ومتعددة.


فوائد زيت اللوز المر

  • التخلص من الحمى نظراً لاحتوائه على مركبات قلوية التي تساعد بشكل جيد على منع النمو الجرثومي وبذلك تخفيض درجة حرارة الجسم عن طريق استخدامه بكميات قليلة جداً.
  • التخلص من الهالات السوداء مع الحذر الشديد عند استخدامه، وتعتبر الكمية الآمنة منه باستخدام قطرة واحدة فقط مع 30 مل من أي زيت آخر قبل استخدامه على الجسم.
  • علاج لداء الكلب منذ أقدم العصور.
  • مكافحة الأورام السرطانية نظراً لاحتوائه على حمض الهيدروسيانيك، والذي يعمل على تثبيط انتشار الخلايا السرطانية.
  • التخلص من الآلام، كما ويساعد على تهدئة أعصاب الجسم، حيث يعمل على استرخاء الجسم عن طريق الاستعمال الخارجي فقط.
  • إزالة الالتهابات الفطرية الجلدية بالنسبة لجميع أنواع البشرة ما عدا الحساسة منها.
  • التخلص من البقع التي تظهر على البشرة ويعمل على توحيد لونها، كما ويغذي البشرة ويرطبها وينظفها عن طريق التخلص من الجلد الميت والشوائب العالقة بها.


فوائد زيت اللوز المر للشعر

يمكن استخدامه كعلاج للأمراض والمشاكل التي قد يعاني منها الشعر مثل قشرة الرأس بفعل احتوائه على مواد مضادة للجراثيم، ويمكن استخدامه عن طريق مزج كميات قليلة من زيت اللوز المر مع لتر من الماء، ثم تدليك الشعر بالمزيج ثم غسله جيداً.


كما ويساعد على إطالة الشعر ويقضي على مشكلة تقصف الشعر وجفافه التي تؤدي إلى تساقطه، بالإضافة إلى أنه يعطي لمعاناً رائعاً للشعر ونعومة فائقة، وذلك عن طريق تسخين زيت اللوز المر قليلاً، ومزجه مع أي من الزيوت المفيدة للشعر مثل زيت جوز الهند، أو زيت الجرجير، ثم تدليك فروة الرأس والشعر به وتركه لمدة نصف ساعة وبعدها يُشطف كالمعتاد.


فيديو فوائد زيت اللوز المر للوجه

للتعرف على المزيد من المعلومات حول فوائد زيت اللوز المر للوجه شاهد الفيديو.