فوائد زيت الليمون للتخسيس

كتابة - آخر تحديث: ٢٠:٠٤ ، ٨ فبراير ٢٠١٧
فوائد زيت الليمون للتخسيس

الليمون

يعتبر الليمون إحدى أشهر الحمضيات في العالم، وهو يتميز بطعمه اللاذع ورائحته المنعشة، ويحتوي على كلٍّ من الألياف الغذائيّة، وفيتامين ب، والبروتين، والكالسيوم، والبوتاسيوم، والسكر، والكربوهيدرات، والحديد، والمغنيسيوم، والطاقة، والزنك، والفسفور، والدهون وغيرها، إلى جانب حصة كبيرة جداً من فيتامين ج الذي يقوي المناعة ويقاوم نزلات البرد والرشح، كما أنّ لزيت الليمون فائدة كبيرة في تخسيس الوزن، والتي سنتحدث عنها في هذا المقال.


فوائد زيت الليمون للتخسيس

إنّ لزيت الليمون دوراً فعالاً في تنحيف الجسم وتقليل الوزن الزائد من خلال تكسير الدهون، وإعطاء الإنسان الشعور بالشبع لفترة طويلة، وفيما يأتي نذكر كيفية استخدام زيت الليمون في التنحيف.


وصفة زيت الليمون للتخسيس

نبرش حبتين من الليمون بطريقة ناعمة، ثمّ نضعهما داخل وعاء زجاجي ونغمرهما بزيت دوار الشمس، ونغلق الوعاء ونضعه في حمام مائي على نار هادئة لمدة نصف ساعة تقريباً، ثمّ نتركه ليرتاح مدة أسبوع على الأقل، بعد ذلك نصفّي الزيت ونضعه في بخاخ، على أن يتم بخ الجسم والمناطق المراد تنحيفها بهذا الزيت قبل البدء بممارسة التمارين الرياضية.


فوائد زيت الليمون العامة

يعتبر زيت الليمون من المواد المهمة الموجودة في الليمون، وله دور مهم في المحافظة على البشرة وحمايتها من خلال تضييق مسام الوجه وإزالة السموم، وبذلك يجدد حيويتها ونضارتها، كما ينشف حبوب الوجه ويزيل آثارها، بالإضافة إلى دوره في حماية الشعر وتقويته وإزالة القشرة.


يدخل زيت الليمون في تحضير وتصنيع العديد من الكريمات والمراهم ومستحضرات التجميل والعطور، بالإضافة إلى فوائده التجميلية فله العديد من الفوائد؛ فهو يقلل الاكتئاب ويساعد على التوازن النفسي والتخلص من القلق، كما يهدئ الجهاز العصبي ويفعل عمل الدماغ ويخلص من الصداع والأرق، كذلك فهو يقوي الجهاز المناعي ويزيد فعاليته من خلال تنشيط خلايا الدم البيضاء وتنشيط الدورة الدموية.


وصفات الليمون للتخسيس

  • نشرب كوباً كبيراً كل صباح من عصير الليمون بعد إضافة الزنجبيل إليه، والاسترخاء بعده لمدة خمس عشرة دقيقة تقريباً.
  • نتناول الليمون سواءً بطريقة مباشرة كعصير الليمون أم بطريقة غير مباشرة عن طريق استعماله في الطبخ بدلاً من الملح أو وضعه في السلطة بدلاً من الخل.
  • نفتر كوباً من الماء ونضع فيه ملعقة صغيرة من الكمون، وشرائح حبة من الليمون، ونتركه قليلاً، ثمّ نشربه في الصباح الباكر على الريق، ونكرر هذه الطريقة لمدة شهرين إلى ثلاثة شهور وسنلاحظ الفرق خاصة في منطقة الكرش والأرداف.