فوائد زيت النعناع للتخسيس

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٥٨ ، ٦ مايو ٢٠١٥
فوائد زيت النعناع للتخسيس

في الآونة الأخيرة انتشرت مشكلة زيادة الوزن وأصبحت هذه المشكلة سبب للأرق وعدم الراحة النفسية لدى الأشخاص الذين يعانون منها، لا تؤثر زيادة الوزن فقط على النفسية بل أيضاً لها أضرار على الصحة العامة للجسم فبزيادة الوزن يصبح الجسم معرض لأمراض الشرايين والقلب لذلك لابد من حل هذه المشكلة، وهناك الكثير من الأشخاص لا يفضلون استخدام العلاج الدوائي ويفضلون الأعشاب لذلك اخترنا عشبة النعناع والتي يستخرج منها زيت النعناع و هو ذو مفعول قوي للتخلص من الوزن الزائد والحصول على وزن مثالي.


زيت النعناع

هو مستخلص من عصارة أجزاء من عشبة النعناع الفلفلي، وهو ذو رائحة عطرة قوية لذلك يستخدم في صناعة معجون الأسنان وأيضاً يستخدم لصناعة غسول الفم لأنه يعمل على إزالة الرائحة الكريهة من الفم، وأيضاً لاحتوائه على عناصر مثل المنثول يستخدم لتخفيف الآلام وخاصة آلام العضلات، كما يعتبر من أهم الزيوت المستخدمة لفتح الشهية، وأيضاً يساعد زيت النعناع في تسهيل الهضم وطرد الغازات ويتم ذلك بتدليك البطن بقطرات من هذا الزيت، ويستخدم لعلاج القولون العصبي ولفحوصات القولون يوضع زيت النعناع مع حقنة الشرج للتصوير بأشعة الباريوم وذلك لتخفيف التقلصات المعوية، وزيت النعناع يعمل على علاج الصداع وذلك بتدليك الجبين بقطرات من زيت النعناع، ويساعد في علاج التهابات المسالك البولية.


زيت النعناع للتخسيس

ذكرنا في ما سبق أن زيت النعناع مفيد جداً لتخلص من الوزن، وذلك يتم بأكثر من طريقة ووصفة ومنها:

  • خلطة زيت النعناع مع الليمون: يوضع مقدار ملعقة كبيرة من الليمون وملعقة كبيرة من زيت النعناع في كوب من الماء الدافئ، ويشرب على الريق يومياً ويشرب كوب أخر قبل النوم.
  • خلطة زيت النعناع مع الخيار والليمون: يتم خلط حبة خيار وربع كوب من عصير الليمون وملعقة كبيرة من زيت النعناع ونصف كوب ماء في الخلاط الكهربائي، ويتم شرب كوب كل صباح يومياً.
  • خلطة زيت النعناع والفازلين: يخلط مقدار ملعقة كبيرة من زيت النعناع مع الفازلين، ومن ثم يوضع على المنطقة المراد تقليل الوزن فيها، ثم تلف المنطقة المدهونة بالمشد أو كيس نايلون، ويتم الاستمرار يومياً وبعد أسبوع ستبدأ النتائج بالظهور.
  • خلطة زيت النعناع مع زيت البابونج: يخلط كل من زيت النعناع مع زيت البابونج بكميات متساوية، ويدهن الخليط الناتج على المنطقة المراد تنحيفها، ومع الاستمرار شهر ونصف ستلاحظ الفرق.


أخيراً لا بد من ذكر الأعراض الضارة لزيت النعناع فتناوله بكميات كبيرة يؤدي إلى ضرر بالكلى، وأيضاً يمنع الأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية بالمرئ أو الذين يعانون من حصوات المرارة من تناول زيت النعناع وذلك لضرره الكبير على هذه الأعضاء.