فوائد زيت جوز الهند لتكثيف الشعر

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:١٠ ، ٢٣ أكتوبر ٢٠١٦
فوائد زيت جوز الهند لتكثيف الشعر

زيت جوز الهند

يعتبر زيت جوز الهند من أفضل الزيوت المستخدمة للشعر، والبشرة، حيث يستخدم كبلسم لمنع تشابك الشعر، إضافة إلى قدرته على تنعيم الشعر، وتغذيته، وزيادة كثافته، وسرعة نموّه، وسنتحدث في هذا المقال عن فوائد زيت جوز الهند للشعر، وبعض الوصفات التي يدخل بها.


فوائد زيت جوز الهند للشعر

تغذية الشعر

يساعد زيت جوز الهند في تغذية الشعر، ومنحه مظهراً صحّياً جميلاً، وذلك بوضع كميّة غزيرة منه على الشعر، ثم تغطيته بقبعة، وتركه لليلة كاملة، ثم غسل الشعر في الصباح من الزيت جيّداً، ويؤدّي ذلك إلى إصلاح الشعر التالف، والجاف، دون استخدام مواد كيميائيّة ضارّة، وهناك من يستخدم زيت جوز الهند كمادة مطرية للشعر بعد غسله بالشامبو.


إزالة القشرة

يعمل زيت جوز الهند على التخلص من القشرة في فروة الرأس، وذلك من خلال تدليك فروة الرأس به، وتركه على الشعر لمدة ربع ساعة، ثم غسله بالشامبو جيّداً.


تصفيف الشعر

يستعمل زيت جوز الهند كمصفف للشعر بدلاً من الجل، أو شمع الشعر، وذلك بدهن الزيت على أطراف الشعر، وتشكيله على النحو المرغوب به.


تنعيم الشعر

يعد زيت جوز الهند من الزيوت المفضلة المستخدمة لتنعيم الشعر، حيث ينصح باستعماله لما له من فائدة كبيرة للشعر، فهو ينعّم الشعر، ويجعله نضراً، وجذّاباً.


زيادة كثافة الشعر

يعزّز زيت جوز الهند من نمو الشعر، حيث يكثفه بسرعة كبيرة، إذ يقوّي بصيلات الشعر، ويزيد من تدفق الدم إلى فروة الرأس، ممّا يؤدّي إلى تقوية الشعر، وزيادة كثافته.


ترطيب الشعر

يساعد زيت جوز الهند على حماية الشعر من التكسر، والتقصف، فهو يتغلغل داخل الشعر، ويرطبه كله، وذلك يؤدّي إلى نموّه، وتطويله، وينصح بدهن هذا الزيت على الشعر قبل تصفيفه بالسشوار؛ لأنّه يحمي الشعر من الحرارة المرتفعة.


بعض وصفات زيت جوز الهند للشعر

وصفة لنمو الشعر

ندلّك فروة الرأس بزيت جوز الهند بحركات دائريّة، ثم نمد المزيج من جذور الشعر إلى أطرافه إلى أن يتغطى جميعه، ونربط الشعر للأعلى، ونغطيه بغطاء بلاستيكي لمدة أربع ساعات، وبعد مضي الوقت نغسل الشعر بالشامبو، ونكرّر هذه الوصفة مرة كل أسبوع.


وصفة لجفاف الشعر

نمزج ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند مع ملعقة كبيرة من العسل، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، أو زيت الخروع، ثمّ نضع المزيج على النار لتدفئته قليلاً، ثم ندلك الشعر، وفروة الرأس بالمزيج جيّداً، ثم نغطي الشعر، ونتركه لمدة ساعة، وبعد مضيها نغسل الشعر بالشامبو، ونكرّر هذه الوصفة مرة كل أسبوع.


وصفة لتنعيم الشعر

نمزج كأساً من زيت جوز الهند مع كأس من عصير الليمون، ونخلطهما جيّداً، ونضع الخليط في زجاجة في الثلاجة لحوالي ثلاث ساعات، ثم نخرج الزجاجة، ونضع الخليط على الشعر، ونغطيه لمدة نصف ساعة، ثم نغسله بالماء البارد جيّداً، ونكرّر هذه الوصفة مرّة كل أسبوع.