فوائد زيت فيتامين هـ للشعر

كتابة - آخر تحديث: ٠٥:٤٠ ، ٣ أبريل ٢٠١٦
فوائد زيت فيتامين هـ للشعر

زيت فيتامين هـ

يُعتبر زيت فيتامين هـ من أكثر الزيوت المفيدة للشعر، فهو يحتوي على أهم العناصر الصحية المغذّية له، والتي تساعد على علاج معظم المشاكل التي يتعرض لها الشعر نتيجة الظروف البيئيّة المحيطة، والتي تؤثر فيه سلباً، ولكن يمكن تجنب ذلك كله، من خلال هذا الزيت الذي يتمتع بخواصه المميزة والمفيدة للشعر.


فوائد زيت فيتامين هـ للشعر

لزيت فيتامين هـ فوائد جمة لاستخدامه للشعر نذكر منها:

  • نمو الشعر بشكل صحي: يعتبر زيت فيتامين هـ مفيداً جداً لنمو الشعر وتألقه، فالتدليك المنتظم لفروة الرأس باستخدامه، وبدعم من النظام الغذائي المتوازن فيه يساعد على زيادة نمو الشعر، ويجعله أكثر لمعاناً، بحيث يحسّن التدليك من وظيفة الدورة الدمويّة في فروة الرأس، وبالتالي يضيف مزيداً من التألق للشعر.
  • علاج تساقط الشعر: يستخدم على نطاق واسع في علاج تساقط الشعر، حيث يحافظ على بصيلات الشعر من التساقط، ويصلح التالف منها، فهو يحفز دوران الدم إلى جميع أجزاء الجسم، والإمدادات الصحية من الدم تعتبر منبهاً جيداً للشعر لينمو ويزدهر كما يجب.
  • منع ظهور الشيب: من المؤكد أنّ مظهر الشيب في الشعر يعتبر غير محبب وغير لائق لدى معظم الأشخاص، لهذا يمكن الاستفادة من هذا الزيت، باعتباره أفضل الحلول المناسبة لتفادي ظهوره، حيث تمنع وتؤخر المواد الغذائية الموجودة في الزيت ظهور الشعر الأبيض، فهو يحفز مادة الميلانين في فروة الرأس، والتي تحافظ على اللون الطبيعي للشعر.
  • منع تقصف الشعر: يساعد زيت فيتامين هـ على تصليح أطراف الشعر الجافة والتالفة، وإعادة الحيوية واللمعان لها، فلهذا الزيت القدرة على منح الشعر الرطوبة والليونة، ويجنب حدوث جفافه أو ظهوره بمظهر باهت.


كيفية استخدام زيت فيتامين هـ

يمكن علاج مشاكل الشعر المتنوعة، عن طريق إعداد خلطة طبيعية وسهلة في المنزل، من خلال إحضار ملعقتين كبيرتين من زيت فيتامين هـ، وتدليك فروة الرأس بلطف، وتغطية الشعر بمنشفة دافئة لمدة ربع ساعة. يضمن هذا العلاج الحصول على شعر ناعم ورطب، ولكن يجب إجراء اختبار بسيط قبل استخدامه على الشعر، من خلال دلك بقعة صغيرة من الجلد للتحقق ما إذا كان يسبب حساسيّة أم لا.

كما يمكن الاستفادة من الفوائد السابقة من خلال تناول الأطعمة الغنية بفيتامين هـ، وإدراجها في النظام الغذائيّ، مثل فول الصويا، والقمح، والفاصولياء، والسبانخ، والقرنبيط، والبيض، وغيرها من الأطعمة، والتي لا تقتصر فوائده على الشعر فقط، وإنما يطال كافة أعضاء الجسم الأخرى.